شريط الأخبار

"اسرائيل" تتدرب استعداداً لحرب طاحنة مع "حزب الله"

10:08 - 16 حزيران / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الآونة الأخيرة بإجراء تدريبات عسكرية خاصّة ومكثّفة قرب الحدود اللبنانية لمحاكاة سيناريو تعرّض الدولة العبرية لهجوم برّي من قبل مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

ونقل موقع "واللا" الإخباري العبري عن ضابط إسرائيلي كبير، قوله "إن قوات الجيش تتدّرب على مستوى عالٍ جداً استعداداً لمواجهة برية محتمل اندلاعها خلال أي حرب مقبلة مع حزب الله على الحدود الشمالية"، موضحاً أن الجنود الإسرائيليون يخضعون لتدريبات قاسية في ظل ظروف جوية وبيئية صعبة.

وأوضح أن التدريبات تم إجرائها من قبل (الكتيبة رقم 101) في وحدة المظليين وبمساندة من كتيبة المدرعات التي استخدمت الدبابات خلال المناورات الوهمية لصد مقاتلي "حزب الله" الذين قال إنهم "يسيطرون على أسلحة متطورة ويكتسبون خبرة رهيبة في الميدان بسبب قتالهم إلى جانب قوات النظام في سورية"، وفق تقديره.

وأضاف قائد "المنطقة الشمالية" في الجيش الإسرائيلي، يائير جولان، "المعركة القادمة مع "حزب الله" ستكون مختلفة ومعقدة وطويلة هذه المرة، لا سيّما بالنظر إلى تهديدات حسن نصر الله التي توعّد خلالها بأن مقاتليه سيسيطرون على الجليل في أي حرب مقبلة"، محذّراً من قيام قوات "حزب الله" خلال المواجهة العسكرية المقبلة بالتحرّك والتوغّل إلى داخل حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأضاف "الحرب المقبلة مع حزب الله لا أحد يعلم متى ستبدأ وأين، وستكون سريعة لذلك علينا التجهّز وكسب الوقت لتدريب جنودنا على المواجهة الطاحنة"، على حد تعبيره.

انشر عبر