شريط الأخبار

ماكين لـ"سي إن إن": سياسة أمريكا في سوريا "فاشلة"

08:23 - 16 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، هجوما لاذعا على السياسة الأمريكية تجاه الأزمة السورية، واصفا إياها بأنها "فشلت فشلا ذريعا وبصورة مشينة".

وقال ماكين في مقابلة مع سي إن إن: "هذا مشين، لا أحد منا يرغب بوجود قوات على الأرض السورية، ولكن علينا مراجعة خيارات أخرى".

وتابع ماكين قائلا: "إذا اعترفت بالفشل عندها تقوم بمراجعة ثانية وثالثة للخيارات التي تم رفضها مسبقا.. رفع تسليح الجيش السوري الحر.. ربما تأسيس منطقة حظر للطيران.. تطوير نوعية الأسلحة التجهيزات التي يتم إرسالها".

وأشار السيناتور الأمريكي قائلا: "لا أعتقد أن الخيارات أمامنا قد نفذت.. هناك العديد من الخيارات إذا كانت لدينا الشجاعة للمضي بها قدما".

وألقى ماكين الضوء على أن تصاعد الأزمة السورية يزعزع الاستقرار في المنطقة المحيطة الأمر الذي سيؤدي بالنهاية إلى تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن انتشار الصراع.

وأضاف السياسي الأمريكي الذي قام في وقت سابق بأول زيارة لمسؤول أمريكي للثوار شمال سوريا العام الماضي، أن استمرار تأخر نقل الترسانة الكيماوية السورية أكثر فأكثر، فإن ذلك لابد أن يكون مؤشرا على أن السياسة المتبعة في المنطقة فشلت.

انشر عبر