شريط الأخبار

الحكم "طارد مورينيو" يدير نهائي كأس ملك أسبانيا

08:11 - 16 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اختار ماثيو لاهوز حكما لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس الملك، والتي ستقام في التاسع عشر من إبريل المقبل على ملعب "الميستايا".

وقالت الصحيفة إن لجنة الحكام في الاتحاد تفضّل لاهوز لإدارة المباراة، التي ستكون "الكلاسيكو" رقم (12) في مسيرته الطويلة، مشيرة إلى أنه يعدّ أحد أبرز الحكام في إسبانيا حاليا، ويمتاز بالصرامة الشديدة.

وكشفت "ماركا" عن بعض المعلومات الخاصة بالحكم المخضرم، مؤكدة أنه طرد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق، في أول موسم له في إسبانيا.

وسبق للاهوز أن أدار (11) مباراة بين برشلونة وريال مدريد، من بينها كأس السوبر عام 2012، وفاز حينها الأخير بهدفين مقابل هدف على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، وخلال تلك المباراة طرد لاعب الفريق الكاتالوني، أدريانو بعد مرور أقل من نصف ساعة.

لكن في المقابل، لم يخسر برشلونة أي مباراة قادها له لاهوز في الدوري الإسباني، إذ أدار له (11) مباراة، فاز الفريق بـ8 منها، وتعادل في الـ3 الأخرى، بينما قاد (17) مباراة لريال مدريد، فاز "الملكي" في 13 وخسر 2 وتعادل مثلهما.

يذكر أن ريال مدريد تأهل للمباراة النهائية بفوزه على جاره أتلتيكو في مباراتي الذهاب والإياب (3-0) و(2-0) على التوالي، بينما تأهل برشلونة على حساب ريال سوسييداد، حيث فاز ذهابا (2-0)، وتعادل إيابا (1-1).

انشر عبر