خبر « القيادة العامة » : نرفض اي مس بحق العودة وحقوق الشعب الفلسطيني

الساعة 05:06 م|16 فبراير 2014

رام الله

اكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية القيادة العامة ابو وائل عصام عن رفض الجبهة لاي مس بحق العودة باعتباره حق مقدس للشعب الفلسطيني، في ظل محاولات أمريكية لتمرير خطة كيري التي تستهدف القضية وشطب حق العودة وإيجاد حل يخدم أمن دولة الإرهاب والاحتلال".

ورأى  عصام في تصريح صحفي، تلقى مراسلنا نسخة عنه، ان ما يجري الآن يحمل في طياته مخاطر جدية، لأن هذا الجهد المبذول من الإدارة الأميركية يدلل على أن ما تطرحه للحل هو بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الى عقد مؤتمرات وطنية للكشف عن المخاطر لان البعض لا يزال يراهن على الولايات المتحدة وأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيقدمّ شيئا رهان خاطئ، داعياً إلى الوقف الفوري للمفاوضات العبثية، رافضا اي مس الحقوق والثوابت الفلسطينية، داعياً لمواصلة النضال بكل الوسائل والأشكال.

وقال ان ما يحتاجه شعبنا اليوم هو وقفة حازمة وعملية تعيد القضية الفلسطينية إلى مسارها الصحيح، بجهد يستند إلى كافة الفصائل والقوى، والتمسك بخيار المقاومة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وشدد عصام على الضرورة الملحة لانهاء هذا الانقسام الكارثي، واستعادة الوحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني، وإعادة بناء المؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية.