شريط الأخبار

الإعلام : الاحتلال يعتقل 55 طفلا خلال النصف الأول من شهر شباط/ فبراير 2014

07:04 - 16 كانون أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم


ما زالت قوات الاحتلال تشن هجمة شرسة بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث اعتقلت خلال النصف الأول من شهر شباط 2014، 55 طفلا، من كافة محافظات الوطن، بالإضافة إلى إصابة العشرات من الفتية بجروح، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات.

الاعتقالات

بتاريخ 1/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتى محمد القواسمة ( 18 عاما)، بالإضافة إلى طفلين آخرين، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة ، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت عور، جنوب غربي مدينة رام الله، الفتى ناشد سليمان (17 عاما)، وتم اقتياده إلى معسكر ومعتقل "عوفر ".

بتاريخ 2/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة، ثلاثة أطفال وهم: محمود أبو رومي ( 17 عاما)، وخليل أبو ريالة (14 عاما)، وأحمد درويش (16 عاما). وفي مخيم العروب، شمالي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد العداربة ( 16 عاما).

بتاريخ 3/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم الجلزون، شمالي مدينة رام الله، الفتى أحمد شراكة (17 عاما)، حيث قامت تلك القوات باقتياده إلى جهة غير معلومة. وفي مدينة الخليل قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتيين بشار أعبيدو ( 18 عاما)، وشرف الفاخوري (18 عاما)، وتم نقلهما إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 5/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة دورا، جنوب غربي مدينة الخليل الفتيين يزن الشريف ( 18 عاما)، وأحمد الرجعي ( 18 عاما)، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت في مدينة القدس المحتلة الفتيين رامي أبو صبيح ( 18 عاما)، ومصطفى الترهوني( 17عاما).

بتاريخ 6/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى مجد حماد ( 18 عاما) من بلدة سلواد، شمال شرقي مدينة رام الله، وذلك أثناء مراجعته مخابرات الاحتلال في مركز شرطة " بنيامين"، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة الخليل الطفل القاصر خالد زاهدة ( 13 عاما)، بحجة إلقائه الحجارة باتجاه أفرادها في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

بتاريخ 7/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة ستة أطفال وهم: فؤاد القاق( 17 عاما)، وعلي دعنا (17 عاما)، ورائد الجدع ( 15 عاما)، وضياء زغير( 17 عاما)، ومحمد مرقصتو ( 12 عاما)، ومحمد أبو سنينة (15 عاما).

بتاريخ 9/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل أمير حسونة ( 16 عاما)، وتم اقتياده إلى مركز" المسكوبية" ، الواقع في الشطر الغربي من المدينة.

بتاريخ 11/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في قرية عانين، شمال غربي مدينة جنين الطفل القاصر، كرم عيسى (13 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة. وفي شمال غربي بلدة بيت لاهيا، بقطاع غزة، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الطفل أحمد الصليبي (17 عاما)، بينما كان برفقة والده على متن قارب صيد، قبالة سواحل بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة. وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال على المدخل الغربي لبلدة سلواد، شمالي مدينة رام الله ، ثلاثة أطفال قاصرين وهم : محمد حماد ( 15 عاما)، وبلال حماد( 14 عاما)، وأنس طه ( 13 عاما)، وتم نقلهم إلى معسكر "عوفر" ، جنوب غربي مدينة رام الله. وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة أربعة أطفال وهم : سري جابر( 17 عاما)، وفراس محمود ( 15 عاما)، وبشار محمود( 15 عاما)، ومحمد محمود ( 15 عاما). وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة خمسة أطفال وهم : أيمن حشيمة (12 عاما)، وطه حشيمة (12 عاما)، محمد الددو( 15 عاما)، ومراد ترهوني( 15 عاما) ، ورشيد الرشق ( 15 عاما).

بتاريخ 12/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت عوا، جنوب غربي مدينة الخليل، الفتيين، جهاد مسالمة ( 18 عاما)، وخضر مسالمة (18 عاما)، وتم اقتيادهما إلى جهة غير معلومة، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مخيم الفوار ، جنوبي مدينة الخليل الطفل علاء العزة (17 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 13/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم عايدة، شمالي مدينة بيت لحم ، ثلاثة أطفال وهم : أمجد أبو عكر (17 عاما)، ومحمد كردي( 16 عاما)، ومحمد مساعيد ( 16 عاما).

بتاريخ 14/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى نائل أبو عرام ( 18 عاما)، أثناء رعيه للأغنام في منطقة اقواويص شرق بلدة يطا ، كما اعتقلت سبعة فتية من قريتي السيلة الحارثية والعرقة غربي مدينة جنين، وهم: قصي جرادات( 16 عاما)، وحمودة جرادات ( 17 عاما)، ونعمان زيود ( 16 عاما)، ورسلان يحيى( 18 عاما)، وقتيبة يحيى( 16 عاما)، ومحمد يحيى (15 عاما) ، وهاني يحيى (15 عاما).

بتاريخ 15/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عمار زيدان (18 عاما)، على حاجز الجلمة العسكري ، شرقي مدينة جنين، كما اعتقلت في قرية طورة ، بمحافظة جنين، الفتى بشير قبها (18 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه.كما اعتقلت الفتى محمد إدريس ( 18 عاما)، من البلدة القديمة في مدينة الخليل.

الإصابات

بتاريخ 6/2 : أصيب الطفلين محمد أبو بكر( 10 أعوام)، وشقيقه علاء ( 5 أعوام) بحالة اختناق ، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز ، عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين

بتاريخ 7/2 : أصيب الفتى علي أبو دان ( 18 عاما)، بعيار ناري في صدره جراء إطلاق قوات الاحتلال نيران رشاشاتها باتجاه مجموعة من الشبان الذين تواجدوا بالقرب من الشريط الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة. وفي مخيم الجلزون، شمالي مدينة رام الله، أصيب عدد من الفتية بجروح، جراء إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية، باتجاه المواطنين، المشاركين في مسيرة تنديد بجريمة قتل الفتى محمد مبارك ، على يد جنود الاحتلال. وفي بلدة كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، أصيب الطفل محمود اشتيوي( 5 أعوام)، بقنبلة غاز في قدمه، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية. وفي بلدة يطا، جنوبي مدينة الخليل ، أصيب الطفل عبد الله الجبارين (13 عاما)، بجروح متعددة، جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال.

بتاريخ 11/2 : أصيب الطفل أحمد عوض (16 عاما) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في حاجبه الأيسر، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل. من جهة أخرى أصيب الطفل الرضيع فجر علقم ( عامان)، بحالة اختناق، جراء إلقاء قنبلة غاز صوب منزل المواطن نزيه محمد حسين علقم.

بتاريخ 12/2 : أصيب الفتى محمد طزازعة ( 16 عاما)، بعيار ناري باليد، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والأعيرة النارية، باتجاه الشبان، قرب قرية مثلث الشهداء، على المدخل الجنوبي لمدينة جنين.

بتاريخ 13/2 : أصيب عشرات الطلبة من مدرستي سلوان للبنين والبنات، بشارع المدارس، في حي راس العامود، باختناقات، نتيجة استنشاقهم للدخان المنبعث من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، التي ألقتها قوات الاحتلال بغزارة على الطلبة، اثر مواجهات عنيفة اندلعت بين الطلبة وقوات الاحتلال.

بتاريخ 14/2 : أصيب أربعة أطفال بجروح مختلفة، في قطاع غزة، جراء إطلاق قوات الاحتلال نيران أسلحتها باتجاه المواطنين، بالقرب من الشريط الحدودي، شرقي بلدة جباليا بقطاع غزة.

بتاريخ 15/2 : أصيبت الفتاة نهاد داود (18 عاما)، بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على سيارة كانت تستقلها أثناء سيرها على الشارع الواصل يبن مدينتي نابلس وقلقيلية.

انشر عبر