شريط الأخبار

إسرائيل ترفع حالة التأهب عقب انفجار أتوبيس "طابا"

03:28 - 16 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

رفعت إسرائيل حالة التأهب القصوى اليوم الأحد، على طول حدودها مع مصر عقب الإعلان عن انفجار أتوبيس سياحى فى مدينة طابا الساحلية منذ قليل، كما منعت دخول السائحين الإسرائيليين من دخول سيناء عبر منذ طابا البرى.

وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى إنه عقب اشتعال النيران فى الأتوبيس السياحى أثر تفجيره وفقا للتقارير الإخبارية المصرية، فأن الجانب الإسرائيلى قرر تجميد الوضع على الحدود بمنع المسافرين من دخول سيناء، كما رفعت طواقم نجمة دادود الحمار درجة التأهب على الجانب الأخر.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن قد دوى انفجار قبل قليل على الجانب المصرى من معبر طابا، ادى لمقتل 3 وغصابة 14 ىخرين .

وقال مسئول إسرائيلى رفيع المستوى للموقع العبرى، أن نجمة "داود الحمرا" على أهبة الاستعداد على الجانب الإسرائيلى، لنقل أى مصاب قد يكون إسرائيلى الجنسية، فيما قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى: "نحن نبحث هذه التقارير الواردة من مصر".

ولفت الموقع الإخبارى الإسرائيلى إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، أزداد العمل الإرهابى فى شبه جزيرة سيناء من جانب نشطاء حركة الجهاد، خاصة فى الوقت الذى قام به الجيش المصرى بعمليات مسلحة واسعة النطاق ضد الجماعات الإرهابية التى انتشرت مؤخرا فى سيناء .

في حين أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية مقتل ثلاثة كوريين جنوبيين وإصابة 14 آخرين إثر انفجار حافلة سياحية أثناء توقفها بمنفذ طابا البري.

وأوضح مصدر أمني -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الحافلة كانت قادمة من مدينة سانت كاترين وتضم 33 سائحا من كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أنه أثناء توقفها بمنفذ طابا البري انفجرت على الفور.

 ورجح المصدر الأمني أن يكون الإنفجار ناجما عن عبوة ناسفة تم زرعها داخل الحافلة، خاصة وأنها توقفت في أكثر من استراحة خلال رحلتها، مشيرا إلى أن خبراء المفرقعات يفحصون موقع الإنفجار في الوقت الحالي لتحديد وضبط الجناة.

انشر عبر