شريط الأخبار

نتنياهو يكشف سياسة "إسرائيل" تجاه إيران ويطالب بتفكيك القدرة النووية للتخصيب

03:08 - 16 كانون أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أن "اسرائيل" ستكثف سياستها تجاه إيران وفق محورين أساسيين، الأول كشف النقاب عن سياسة إيران العدوانية وغير المتغيرة والثاني المطالبة بتفكيك القدرة الإيرانية على التخصيب.

وقال نتانياهو إن "ايران تضلل المجتمع الدولي فهي لا تحتاج حتى الى  جهاز طرد مركزي واحد من اجل إنتاج الطاقة النووية للأغراض المدنية".

وكان نتانياهو قد استهل جلسة حكومته الاسبوعية بالتطرق الى الملف النووي الايراني، عشية استئناف المحادثات التي تجريها الدول العظمى مع ايران. وقال إن الوضع يحتم على اسرائيل الحديث بكل صراحة والقول إن "إيران هي التي حققت مكاسب من دون أن تقدم بالمقابل شيئاً ملموساً. وبأنها حظيت بتخفيف العقوبات بشكل كبير وينتعش الاقتصاد الإيراني  بسبب ذلك، بشكل متناسب".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "في موازاة هذا الوضع تواصل إيران سياستها العدوانية، سواء داخل أراضيها أو في الخارج، وتواصل أيضاً تزويد المنظمات الإرهابية بأسلحة فتاكة ومتطورة وهي تستمر في مناشداتها لتدمير دولة إسرائيل".

وتطرق نتانياهو إلى دور إيران في الأحداث التي تشهدها سورية، مدعياً أنها تدعم مواصلة عمليات القتل التي يرتكبها النظام السوري "الذي لا يستطيع أن يتحرك ويفعل شيئاً من دونها ومن دون مساندتها له".

 

 

انشر عبر