شريط الأخبار

الأول من نوعه:"سرايا القدس" تُصدر الدليل المصور من سلسلة الراصد الجهادي

11:29 - 16 تموز / فبراير 2014

غزة- الإعلام الحربي - فلسطين اليوم

أصدرت وحدة المعلومات التابعة لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كتاب الدليل المصور الأول، ضمن سلسلة الراصد الجهادي، الذي سلطت من خلاله الضوء على شئون العدو الصهيوني العسكرية، وذلك في إطار الاستعداد الدائم لمواجهة التطور التقني والتكنولوجي لدى العدو الصهيوني.

ويتضمن الكتاب ما يتعلق بشؤون العدو الصهيوني عسكري بما تحويه من عقيدة قتالية وتشكيلات وقدرات عسكرية لكل أسلحة العدو الصهيوني الرئيسية ( البرية، والبحرية، والجوية)، وتم تدعيم الكتاب بصور حية للعدو الصهيوني لتوضيح مضمون المادة.

 واحتوى الدليل المصور في فصله الأول على مقدمة عامة للجيش الصهيوني، ونظام الخدمة العسكرية، والتدريب الأساسي ( العام، النخبة، المتقدم)، وتعريف "الكابينيت" المجلس الحربي ( المجلس الوزاري المصغر) ، وهيئة الأركان العامة في الجيش الصهيوني والمعروفة باختصار ( ماتكال)، وغيرها من الوحدات وآلية عمل كل واحدة منها وشعارها، ومعايير الترقية فيها، و الأسلحة الرئيسة  في وحدات الجيش برا  وبحراً وجواً، و تقسيم المناطق الأربعة ( الشمالية، الوسطى، الجنوبية، والجبهة الداخلية) جغرافيا ومهام كل منطقة منها.

أما الفصل الثاني من كتاب الدليل المصور للراصد الجهادي، فتطرق بإسهاب إلى ذراع البر ( قوات المشاة)، وقيادته والهدف العام له، وتدريباتهم، ووحداته( سلاح المشاة، سلاح المدرعات، سلاح المدفعية، الهندسة القتالية، سلاح استخبارات النظام، وسلاح الدعم اللوجستي)، ونوعية السلاح لكل وحدة، وتقسيمات كل وحدة حسب المهمة المكلفة بها، وختم الفصل الثاني بالحديث عن وحدة سلاح تكنولوجيا المعلومات.

بينما خصص الفصل الثالث للحديث عن ذراع البحر وتشكيلاته ومهامه وبنيته وهيكلية سلاحه، ووحدات التنفيذ به، والسفن والبوارج الحربية، وأنظمة الذراع البحري الدفاعية والهجومية، وأسطول الغواصات، والسمات الفنية والمميزات لكل غواصة، والقواعد البحرية عددها وتوزيعاتها  وقدرة كل قاعدة، والقوات الخاصة البحرية.

في حين تطرق الفصل الرابع بالتفصيل الدقيق لذراع الجو ومهامه وبنيته وهيكليته ، وقواعد سلاح الجو وتوزيعاتها وأسراب الطائرات التي تتواجد في كل قاعدة، وتطرق إلى بعض العمليات التي نفذتها طائرات العدو خارج فلسطين ضد مواقع تدريب للجهاد الإسلامي قبل عدة سنوات، وأشار الدليل إلى قاعدة المضادات الأرضية ومكونات والية عمل المنظومة، وخاصة وحدة المراقبة الجوية ومناطق توزيعها، وختم الدليل بالحديث عن تكلفة تحريك الأسلحة حسب النوع في الجيش الصهيوني.

وتطرق كتاب الدليل المصور أيضاً إلى العقيدة القتالية والنظرية الأمنية الإستراتيجية  لدى العدو الصهيوني، والتطور الكبير الذي حصل فيها منذ  نشأت الكيان حتى الآن، وذلك بفعل تراكم الخبرات لدى كبار قادته ومنظريه العسكريين والأمنيين بفعل الدروس المستفادة لديهم من الحروب التي خاضوها وغيرها..

وأكدت وحدة المعلومات في مقدمة الكتاب أن معرفة قوة وإمكانات العدو مفتاح النصر، مشددة على أن من يعرف قدرات العدو وامكانياته يقود مائة معركة دون خطر.

ووجهت وحدة المعلومات التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشكر الجزيل لكل الذين ساهموا في جمع المادة العلمية فضلا عن تصنيفه وتبويبه وتدقيقه نحويا ولغويا وطباعته ونشره، مؤكدةً  على إهداء الكتاب إلى الذين قضوا نحبهم في ساحات الوغى دفاعاً عن حرية الوطن، وكرامة الإنسان.


الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي

الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي
الراصد الجهادي

انشر عبر