شريط الأخبار

خلال برنامج "حسرة سجين" بإذاعة القدس

غزة: اعترافات مثيرة يدلى بها قاتل من أجل سرقة تكتك وبيعه

10:02 - 16 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

حسرة وندامة " هذا ماجناه شاب يبلغ من العمر تسعة وعشرون عاماً جراء ما اقترفت يداه من جريمة قتل يندى لها جبين الإنسانية.

هذه الحسرة جاءت في حديث مطول أدلى فيه القاتل باعترافات هامة ومثيرة حول كيفية تنفيذه الجريمة والدوافع وراء ارتكابها وذلك خلال حديث من داخل سجن الكتيبة بغزة لبرنامج "حسرة سجين " الذى عرض أولى حلقاته السبت عبر إذاعة القدس ويقدمه الإعلامي عماد نور.

الندامة والحسرة والبكاء والاسباب التي أبداها القاتل من ضغط نفسى واجتماعي وظروف اقتصادية صعبة مر بها لم تشفع له في رأى ضيوف الحلقة، حيث قال الدكتور خالد دحلان الطبيب النفسي والعصبي أن ارتكاب هذه الجريمة وبهذه الطريقة يعود إلى خلل واضح في التركيب النفسي والعصبي لهذه الشخصية كضعف وازع الضمير أو فقدانه.

وبين أن الدليل على ذلك أن الكثيرين يتعرضون لضغوطات اجتماعية ونفسية واقتصادية لكن لم يقترفوا جرائم ,, الشخصية الغيرسوية بالأصل هى التى تقع تحت تأثير الضغط النفسي والاجتماعي.

اما الدكتور حازم السراج الداعية الإسلامي المعروف قال ان لله حدود يجب ان لا تقترب وهذا الشاب تعدى على النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق تعدى وقتل شخص خرج لتوفير لقمة العيش لأبنائه وعزا الدكتور السراج انتشار حالات القتل في الآونة الاخيرة الى البعد عن الله.

بدوره، قال مقدم برنامج "حسرة سجين" عماد نور ان هناك المزيد من الحوارات المثيرة التي اجريت مع سجناء جنائيين من داخل اسوار السجن اقترفوا جرائم سيتم عرضها في الحلقات القادمة واكد نور ان الهدف من البرنامج واجراء هذه المقابلات هو توعية الناس خاصة الشباب بعواقب الوقوع في وحل الجريمة التي لا يجنى مقترفها الا الحسرة والندامة.

انشر عبر