شريط الأخبار

وزارة العمل تشرع بفلترة أسماء المستفيدين من جدارة

06:22 - 15 تموز / فبراير 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة العمل مساء السبت أنها ستشرع في فلترة أسماء المستفيدين من برنامج جدارة لتشغيل الخريجين والذي أعلنت عنه الحكومة الفلسطينية مؤخراً.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت: "ننظر بتقدير واحترام للملاحظات التي أبداها الأخوة الخريجون على مخرجات برنامج جدارة والمعايير التي على أساسها تم بناء البرنامج، بالرغم أنها معلنة منذ أكثر من ثلاثة أشهر".

وذكرت أن تلك الملاحظات تم دراستها وتحليلها من الفريق المشرف على البرنامج, حيث سيتم حذف أي اسم تم التأكد من مخالفة بياناته التي على أساسها أُدرج ضمن البرنامج للأسس التي بني عليها النظام وذلك أولاً بأول.

في حين سيوقع كل خريج مستفيد على إقرار بصحة البيانات التي تم على أساسها ترشيحه للعمل في برنامج جدارة, وفي حال تبين أي خطأ في البيانات سيتم إيقاف عقده فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه (يشمل ذلك البيانات الخاصة بالحالة العملية للزوج/ة).

فيما سيتم إعادة النظر في استفادة أكثر من فرد في الأسرة الواحدة من البرنامج، بالرغم من أن معايير البرنامج الأساسية لم تكن تمنع ذلك، وذلك استجابة للملاحظات المجتمعية المعتبرة في هذا الاتجاه.

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أنها ستعلن عن أي إجراءات ستقوم بها أولاً بأول وبكل شفافية وفي ضوء ما يسمح به القانون.

وكانت وزارة العمل نشرت الأربعاء الماضي أسماء المستفيدين من برنامج "جدارة لتنمية قدرات الخريجين"، موضحة أنه سيتم الإعلان عن الأسماء على دفعتين، بواقع 5 آلاف مستفيد من كل دفعة، موزعين على النصف الأول والثاني من عام 2014.

انشر عبر