خبر مصادر:انسحاب المسلحين من مخيم اليرموك وعودة الحياة بشكل تدريجي للمخيم

الساعة 03:55 م|15 فبراير 2014

دمشق

أفاد مراسلنا في العاصمة السورية دمشق أن وفد من الفصائل الفلسطينية والفعاليات الشعبية ضم أكثر من خمسين شخصية تمكن مساء اليوم السبت من الدخول إلى مخيم اليرموك وإجراء جولة ميدانية بداخلة للتأكد من اانسحاب جبهة النصرة وكتيبة ابن تيمية من المخيم .

وقال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية بتصريح صحفي انه بتسهيل من السلطات المختصة في الحكومة السورية تم الدخول لمخيم اليرموك بعد انسحاب المسلحين الغرباء من المخيم.

وأضاف لقد تم تنفيذ الاتفاق يسير بخطى متسارعة نحو التكامل مع الخطوات الميدانية التي تقوم بها الجهات المختصة في الحكومة السورية التي قدمت العون والمساعدة في كل المجالات من أجل إنهاء أزمة المخيم وعدم استغلالها من أي جهة كانت تحاول المس بالعلاقات الفلسطينية - السورية , او بإلحاق الضرر بالقضية الفلسطينية وخاصة محاولات المساس بحق العودة للاجئين الفلسطينيين في اطار مسار التسوية الأمريكية لتصفية الحقوق الفلسطينية .

 وأكد عبد المجيد تصميم الفصائل الفلسطينية بمتابعة تنفيذ الاتفاق بأسرع وقت ممكن . لتمكين أهلنا من العودة الى منازلهم داخل المخيم وعودة الحياة الطبيعية اليه .

وقال عبد المجيد :"من المفترض أن تدخل غدا الفرق الفنية المختصة من أجل التأكد من خلو المخيم من الألغام والمتفجرات . حيث سيتم البدء بفتح الطرقات لإعادة البنية التحتية والخدمات الى المخيم تمهيدا لعودة ابناء شعبنا من فلسطينيين وسوريين الى منازلهم .