شريط الأخبار

هنية: اتفاق الإطار "ظالم" يستهدف قضيتنا وشعبنا غير ملزم به

02:50 - 15 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

وصف رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية اتفاق الإطار الذي يحاول وزير الخارجية الأمريكي جوي كيري  بلورته بـ "الظالم"، مؤكدًا أن شعبنا غير ملزم به، ولن نمسح بالمساس بالثوابت الوطنية.

وشدد هنية خلال افتتاح جمعية الأسيرات القدامى ظهر السبت في استراحة الهدى غرب مدينة غزة، على عدم التنازل عن حقوقنا شعبنا، متعهدًا بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وقال إن اتفاق الإطار يهدف لاستنزاف القضية الفلسطينية، مؤكدًا على حق شعبنا في الدفاع عن حقوقه الوطنية، وعدم التفريط بها.

وأشار خلال كلمته، إلى أن القضية الفلسطينية لا يمكن التفريط بها ولا بأي جزء منها، مؤكداً على أن المقاومة خيار شعب وسبيل تحري الأرض الوحيد. 

وتطرق إلى خط المفاوضات، مبيناً أنه طريق مسدود لم يجني الفلسطينيون من ورائه غثاً ولا سميناً، متسائلاً ماذا استفدنا من المفاوضات طوال العشرين سنه المنصرمة.

وعد المصالحة الفلسطينية الفلسطينية خياراً لا يمكن أن ننفك عنه، قائلاً سنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق التوافق الوطني وتحقيق التماسك الشعبي في وجه المؤامرات الخارجية.

وأوضح أن غزة وفلسطين ليس لها عداوة مع أي من دولة في العالم وخصوصاً مصر، مؤكداً على أن الأخيرة تمثل عمق فلسطين وغزة الاستراتيجي.

ورحب هنية في نهاية كلمته، بأي جهد إنساني يساعد شعبنا في استعادة حقوقه الوطنية، لافتاً إلى أن حكومته استقبلت عشرات الوفود التي وقفت مع بجانب القضية الفلسطينية.

انشر عبر