خبر حركة فتح ردا على حماس: وجود طرف « الناتو » لا يمس السيادة الفلسطينية

الساعة 12:02 م|15 فبراير 2014

غزة

أكدت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى فتح أن وجود طرف ثالث، لا يمس السيادة الفلسطينية، فى إشارة إلى اقتراح تواجد قوات لحلف شمال الأطلنطى (ناتو) مستقبلا فى الأراضى الفلسطينية.

جاء ذلك فى بيان صحفى، أصدرته فتح، اليوم، السبت، ردا على ما قالته حركة حماس، بأنها ستتعامل مع أية قوة دولية، مثل تعاملها مع الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت (فتح) إن "هذا بالضبط ما يريده بنيامين نتانياهو الذى يرفض أى انسحاب من حدود الدولة الفلسطينية، الأمر الذى يحول دون حصولنا على سيادتنا وعلى كامل أراضينا، وأن وجود طرف ثالث لا يمس السيادة الفلسطينية".

وأضافت "إذا كانت حماس مستمرة بإرسال رسائل مشبوهة لإسرائيل، فعليها أن تعلم أن تناغم موقفها مع الموقف الإسرائيلى يخدم الهدف الذى تريده إسرائيل بعدم قيام دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما أن هذا الموقف يعيد إلى الأذهان عرض حماس المشبوه بقبول دولة ذات حدود مؤقتة، وبدون القدس، الأمر الذى نعتبره موقفا لا يخدم المصالح الوطنية الفلسطينية، بل يبقى الاحتلال ويعزز الانقسام".

وأكدت (فتح) أن المطلوب من قيادة حماس أن "توقف هذا العبث المجانى، الذى لا يخدم سوى أهداف من لا يريد الحرية والاستقلال للشعب الفلسطينى، ولا يخدم جهود المصالحة".