شريط الأخبار

الاحتلال يمنع زراعة زيتون في سوسيا جنوب الخليل

01:33 - 15 تشرين أول / فبراير 2014

الخليل - فلسطين اليوم

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ناشطين ضد الاستيطان من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان واتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين، اليوم السبت، من زراعة أشتال زيتون في أراضي قرى شرق يطا جنوب الخليل المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وقال رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة، رغم إعلان الاحتلال سوسيا والمناطق المجاورة له منطقة عسكرية مغلقة إلا أننا نجحنا بزراعة عشرات أشتال الزيتون في المناطق المهددة من قبل المستوطنين الذين سرقوا أراضي المواطنين شرق يطا وجنوب الخليل، وهذا بمثابة تعزيز لصمود المواطنين من اجل البقاء في أراضيهم وحمايتها من الاحتلال ومستوطنيه'.

وأضاف النواجعة، 'رغم محاولة الاحتلال منعنا من زراعة الأشتال في قرى جنوب الخليل، إلا أننا تصدينا لهم واشتبكنا معهم بالأيدي، وواصلنا الزراعة لأن أراضينا نحن أحق بزراعتها والتمتع بخيراتها من هؤلاء المستوطنين السارقين الغرباء وسنواصل زراعتها رغم انوفهم'.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي ردا على ما يقوم به المستوطنون من اقتلاع لأشجار واشتال الزيتون في قرى جنوب الخليل القريبة من المستوطنات والمحاذية لجدار الفصل العنصري، مؤكدا أن 'نهج التصدي للمستوطنين سيتواصل من خلال زراعة الأرض وفلاحتها وتعزيز صمود المزارعين فيها لحمايتها من التوسع الاستيطاني المدعوم من قبل حكومة الاحتلال'.

انشر عبر