خبر مقتل شخصين بينهما طفل خلال مسيرات معارضة في مصر

الساعة 06:26 ص|15 فبراير 2014

وكالات

قتل شخصان بينهما طفل خلال مسيرات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين خرجت عقب صلاة الجمعة وشهدت اشتباكات مع أهالي وقوات الأمن في محافظتي المنيا جنوب البلاد ودمياط في دلتا مصر.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني أن طفلا يبلغ من العمر 12 عاما قتل بعد إصابته بطلق ناري في الرأس أثناء وقوفه بشرفة منزله في مدينة سمالوط بالمنيا.

وأضاف أن ذلك حدث لدى مرور مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين.

لكن الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الإخوان المسلمين، قال إن "شهود العيان بالمنطقة أكدوا أن رصاصات الشرطة هي التي قتلت الطفل في شرفة منزلة أثناء محاولة الشرطة تفريق المسيرة باستخدام الذخيرة الحية."

وأفاد مكتب "بي بي سي" في القاهرة بأن الشرطة فرقت بعض المسيرات التي خرجت بعد صلاة الجمعة في القاهرة والسويس ومحافظات أخرى بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي الاسكندرية، ردد المشاركون في المسيرات هتافات مناهضة للجيش والشرطة، بحسب تقارير اعلامية محلية.

وقالت بوابة الأهرام الإخبارية الرسمية إن قوات الأمن ضبطت "قياديا بارزا بجماعة الإخوان" في مسيرة بمنطقة الدخيلة غربي الاسكندرية وبحوزته جهاز يبث المسيرة مباشرة لقنوات فضائية خارج مصر.

كان تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي قد دعا أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في ذكرى مرور ستة أشهر على فض اعتصامي رابعة والنهضة تحت شعار "رابعة أيقونة الثورة".