شريط الأخبار

رئيس البرلمان الإيرانى يدعو للمزيد من التضامن والوحدة بين الدول الإسلامية

06:24 - 14 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيرانى على لاريجانى، اليوم الجمعة، إلى المزيد من التضامن والوحدة بين الدول الإسلامية، معربا عن قلقه حيال المشكلات فى العالم الإسلامى.

ونقلت قناة (برس تى فى) الإخبارية الإيرانية عن لاريجانى قوله خلال كلمته أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى لمنظمة المؤتمر الإسلامى "ينبغى أن يسهم ذلك الاجتماع فى المزيد من التضامن والتقدم وتحقيق العدل بين الدول الإسلامية".

وأضاف يقول: "اليوم، لقد أدت موجات زرع الفتن داخل الدول الإسلامية إلى العديد من المشكلات ومقتل العديد من المسلمين، ويمكن للاتحاد البرلمانى لعب دور جوهرى فى حل تلك المشكلات والحيلولة دون وقوع المزيد من النزاعات بين الدول الإسلامية". وحذر رئيس البرلمان الإيرانى من الأنشطة الإرهابية للجماعات التكفيرية المتطرفة فى المنطقة، مشيرا إلى أن مثل تلك الأعمال أفضت إلى المزيد من المشكلات داخل الدول الإسلامية.

وبدأ الاجتماع التاسع للاتحاد البرلمانى لمنظمة المؤتمر الإسلامى فى وقت سابق اليوم فى العاصمة طهران، ومن المقرر أن يستمر حتى التاسع عشر من فبراير الجارى.

وكان حسين شيخ الإسلام، مستشار لاريجانى للشئون الدولية، قد أعلن فى وقت سابق أنه قد تم وضع اللمسات الأخيرة على مشاركة 47 دولة فى المؤتمر، وأبدت خمس عشرة دولة أخرى استعدادها لحضور الحدث كمراقبين.

انشر عبر