شريط الأخبار

معاريف: ليفني تحرض على طرد حزب "البيت اليهودي" من الائتلاف

02:28 - 14 حزيران / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أوضحت صحيفة معاريف ، أن "تسيفي ليفني" وزير العدل وزعيمة حزب "هتنوعاة" ، اقترحت على رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ، طرد حزب البيت اليهودي بزعامة "نفتالي بينت" من الائتلاف الحكومي واستبداله بحزب العمل بزعامة "يتسحاق هرتسوغ" وأحزاب دينية أخرى.

وأشارت الصحيفة الى أن هذا الاقتراح قدم قبل أسابيع معدودة ، في أعقاب التوتر الذي نشأ بين "نتنياهو" و"بينت" على إثر التصريحات التي وصفت بالصعبة والتي تفوه بها زعيم البيت اليهودي ضد نتنياهو عندما قال أنه فاقد للقيم والسيطرة.

ووفقاً للصحيفة خلال تلك الايام المتوترة بين الرجلين دخلت "ليفني" الى غرفة نتنياهو ولاحظت حدة الانقسام بين الاثنين واقترحت على رئيس الحكومة استبدال حزب البيت اليهودي في الائتلاف الحكومي بحزب العمل واحزب دينية أخرى.

ولفتت الصحيفة الى أن نتنياهو أصغى جيداً إلى اقتراح ليفني ولم يرفض الفكرة، والسؤال الذي يطرح نفسه متى سيصبح هذا الاقتراح واقعاً؟ تساءلت الصحيفة، مشيرة الى أن الازمة بين الرجلين ما زالت قائمة.

وذكرت الصحيفة أن هناك تصريحات سابقة تؤكد على حقيقة اقتراح ليفني عندما قالت: "من أجل السلام أنا مستعدة لان أرتدي قبعة المتدينين" وقولها أيضاً: "أنه يمكن تشكيل حكومة سلام بوجود المتدينين" وفي هذه التصريحات أشاره الى أهمية وجود المتدينين في الحكومة.

انشر عبر