خبر فلسطين تشارك في مؤتمر لأعضاء « التعاون الإسلامي » بطهران

الساعة 11:51 ص|14 فبراير 2014

وكالات

 يشارك وفد من المجلس الوطني الفلسطيني، برئاسة رئيس المجلس سليم الزعنون، في اجتماعات المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي ينعقد في العاصمة الإيرانية طهران في القترة ما بين 14-20 من الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن الوفد رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار، وأعضاء المجلس فتحي أبو العردات، ونجيب القدومي، وفيصل أبو شهلا، ووداد عبد الرحيم، والإداري نائل رحال، حيث وصل اليوم الجمعة إلى طهران للمشاركة في أعمال المؤتمر.

ومن المقرر أن يصل الزعنون، في 17 من الشهر الجاري إلى طهران ليرأس الوفد، وسيلقي كلمة في المؤتمر يشرح فيها الأوضاع في فلسطين المحتلة وما يعانيه المواطنون في ظل الاحتلال وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد واستباحة وخاصة ما يجري للمسجد الأقصى المبارك.

وقال مسمار إن المجلس الوطني أحد مؤسسي اتحاد مجالس الدول الأعضاء في مجلس التعاون الإسلامي، ويشارك باستمرار في مؤتمراته التي تعقد سنوياً إما في إحدى الدول الإفريقية أو الأسيوية أو العربية.

وأضاف أن مؤتمر طهران يضمّ الدورة السادسة عشرة للمجلس العام، والمؤتمر الثالث للبرلمانيات المسلمات، والدورة الثالثة للجنة فلسطين الدائمة في الاتحاد، والمؤتمر التاسع للاتحاد، إضافة إلى اللجان الأربع الدائمة للاتحاد.

وأشار مسمار إلى أن فلسطين انتخبت نائبا دائما لرئيس لجنة فلسطين بالإجماع، وأن هذه الاجتماعات ستتواصل ابتداء من 14 من الشهر الحالي وحتى العشرين منه، وسيصدر عقبها إعلان طهران، ثم قرارات المؤتمر التي غالباً ما تتبنى ما يقدمه وفد دولة فلسطين من مقترحات.

وافتتح، صباح اليوم الجمعة، الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التنفيذية التي ستضع جدول الاعمال للجان الأربع الخاصة بالمؤتمر وللدورة الـ16 للجنة العامة التي ستعقد اجتماعها يوم الاثنين 17 الجاري، وكذلك جدول أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد التي ستبدأ الثلاثاء 18 الجاري.