شريط الأخبار

دمرت عدد كبير من الأنفاق على حدود غزة

مصر: مقتل واصابة 111 عنصر من الجماعات المسلحة بسيناء

07:57 - 14 حزيران / فبراير 2014

الالمانية - فلسطين اليوم

 قال مصدر أمني مصري، إن الجيش المصري واصل حملته العسكرية على قرى جنوب الشيخ زويد، ورفح، والعريش، بشمال سيناء، حيث قصفت طائرات حربية أهدافا في تلك القرى، ما ادى الى مقتل واصابة 111 عنصرا من الجماعات المسلحة.

وأضاف المصدر لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ):" تمكنت قوات من الجيش الثاني من قتل وإصابة اكثر من 111 من العناصر المسلحة، خلال اشتباكات عنيفة وتبادل مكثف لإطلاق النار مع قوات التأمين، كما تم القبض على 69 آخرين، منهم عناصر تنتمي لجماعة أنصار بيت المقدس ، بالإضافة إلى ثلاثة فلسطينيين من سكان قطاع غزة تسللوا عبر الأنفاق". حسب زعم المصدر.

وأشار المصدر إلى ضبط كميات من الاسلحة والذخائر، و10 نظارات ميدان، و16 تلسكوب قناصة، ومدفع هاون واحد، وعدد من دوائر النسف والتدمير، وأجهزة اتصال، وأجهزة حاسوب.

وحسب المصدر، أسفرت المداهمات عن تدمير سيارة تحمل رشاشا من عيار 5ر14 مم، وحرق وتدمير 142 مقرا ومنزلا للعناصر التكفيرية، وتدمير 35 دراجة بخارية، و 3عربات وبلدوزر بدون لوحات معدنية، وذلك بمدن العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد والقرى والمزارع المحيطة بهم.

وقال المصدر، إن عناصر حرس الحدود تعاونها عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قامت بتمشيط ومداهمة المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتمكنت من تدمير عدد 49 فتحة نفق، ليصبح اجمالي الانفاق المكتشفة برفح 905 أنفاق .

 

انشر عبر