شريط الأخبار

"تصحيح" تاريخ ميلاد اكبر معمر بغزة

06:11 - 13 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

صادقت اللجان المختصة في وزارتي الداخلية والصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة على تصحيح تاريخ ميلاد أكبر معمر في قطاع غزة والذي يبلغ 125 عاما.


وذكر مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية في وزارة الداخلية أحمد الحليمي أن اللجان المختصة بوزارتي الداخلية والصحة وافقت الخميس (13|2) على تصحيح تاريخ ميلاد الحاج الفلسطيني رجب محمد يوسف التوم من سكان منطقة التوام، شمال مدينة غزة من 1 كانون ثاني (يناير) 1902 إلى 1 كانون ثاني (يناير) 1889، وبذلك يكون الحاج رجب التوم اكبر معمر فلسطيني.


وأشار الحليمي إلى أن الاحتلال دمر منزل عائلة المعمر الفلسطيني حيث أتلفت الوثائق الوطنية للعائلة من بينها وثائق المعمر التوم، والذي تقدم بطلب لاستخراج "بدل فاقد" مع طلب تغير تاريخ الميلاد الذي شكلت له لجنة واقرت بالتاريخ الجديد .

وأضاف انه بعد أن تم تصحيح بيانات المعمر الفلسطيني يسعى أحفاد الحاج التوم لإدراجه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر معمر في العالم.

وعاصر الحاج التوم الذي وصل عدد أحفاده إلى 300 حفيدا خمسة عهود تعاقبت على فلسطين كان أولها في عهد حكم الدولة العثمانية، وبعده عهد الانتداب البريطاني، ثم عهد احتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وبعده ضم غزة لمصر والضفة للأردن، وأخيرًا عهد السلطة الوطنية الفلسطينية.

انشر عبر