شريط الأخبار

الاحتلال يعلن بناء مركز لجمع المعلومات عن غزة‏ استعداداً لاي عمليات عسكرية

12:21 - 13 حزيران / فبراير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع الجيش الإسرائيلي بأن القيادة الجنوبية  أقامت مركز استخباراتي جديد هدفه مراقبة ومتابعه  شؤون قطاع غزة  العسكرية.

ووفقا لموقع جيش الاحتلال فإنه وبعد مرور عامين من تشكيل هذا المركز أقامت ما تسمي بكتيبة غزة في الجيش الإسرائيلي المركز ألاستخباراتي الجديد  والذي سيتمحور عمله فقط على جمع المعلومات الاستخباراتية الخاصة بقطاع غزة .

حيث سيمكن المركز وحدات الجيش الخاصة  الاستعداد لأي عمليات عسكرية  وعمليات اخري انطلاق من معلومات تلك المركز.

 ويضم المركز وفقا لمركز جيش الاحتلال بنك من المعلومات  يتعلق بقطاع غزة  في الحاضر والماضي وسيكون بمقدرة ضباط الجيش الاطلاع على تلك المعلومات  .

وخلال افتتاح المركز الجديد  القى قائد القيادة الجنوبية العميد سامي تورجمان كلمة تحدث فيها عن أهمية  المركز حيال قدرة قوات الجيش لمواجهة التحديات المقبله قائلا "  علينا ان ندرك بان الفرق بين الصواريخ التي تطلق من غزة وعملية عامود السحاب  امر ليس دائما في متناول اليد  فأهمية المركز هو بالرد بالسرعة على كل التهديدات من قطاع غزة .

 ووفقا للتقرير فإن المعلومات التي جُمعت عن قطاع غزة  يمكن ان يستخدمها اي ضابط من ضباط الميدان , فان كان الضباط صغير المستوي او رفيع المستوي فيحق له الاطلاع على المعلومات  تمهيدا لأي مواجهة عسكرية مستقبلية .

ويضم المركز مجندين ومجندات وضباط سيكونون مسؤولين عن  تفنيد المعلومات الخاصة بقطاع غزة  من اجل الوصول لنتيجة أفضل وقت القتال  ولمعرفة الصورة أوضح حيال القطاع  ولجمع  معلومات حول بنك الأهداف داخل القطاع .

وحسب موقع الجيش الإسرائيلي فان  أهمية المركز الجديد هو منع  وجود فجوات في العمليات العسكرية والمعلومات الاستخبارايتة  على ارض الواقع في قطاع غزة  فمعلومات المركز ستمكن قادة الجيش  تقديم المعلومات للجنود المقاتلين خلال قتالهم علي ارض الواقع .

انشر عبر