شريط الأخبار

عضو مكتب سياسي لحماس: مستدعون لدعم عباس في رفض خطة كيري

08:22 - 12 تشرين أول / فبراير 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أكد المهندس عماد العلمي عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)  الأربعاء أن حركته مستعدة لدعم الرئيس محمود عباس في رفض خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
وأضاف العلمي خلال اللقاء السياسي الذي نظمته رابطة الكتّاب والأدباء الفلسطينيين بمدينة غزة مساء الأربعاء أن "خطة كيري خطيرة وهدفها الأساسي تصفية القضية الفلسطينية وبالتالي فإن حماس جاهزة لدعم الرئيس عباس ليقول لا لتنفيذها".
وعدّ المفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي من أخطر المعيقات التي تواجه وحدة الصف الفلسطيني.
ودعا العلمي جميع الفصائل والقوى الفلسطينية إلى التوحد والاجماع على موقف واحد لمواجهة مخاطر المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي،  خصوصًا في ظل المرحلة الحالية الغير مستقرة.

وبشأن المصالحة وإنهاء الانقسام، أكد العلمي أن المخرج الوحيد لتحقيق الوحدة الوطنية هو إطلاق حوار وطني فلسطيني شامل بين جميع القوى والفصائل.
ورحب العلمي بزيارة مسئول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد المرتقبة إلى قطاع غزة، معتبرًا أنها خطوة ايجابية تعزز من فرص تحقيق المصالحة في أقرب وقت.
وجدد حرص حركته على تنفيذ جميع بنود اتفاقات المصالحة السابقة، موضحًا أن ما يحتاجه الشعب الفلسطيني هو تنفيذ قرارات المصالحة وليس مناقشتها.
وتابع العلمي "إنهاء الانقسام يحتاج إلى فهم مشترك بين حركتي حماس وفتح من أجل تنفيذها على الأرض وليس فقط عقد اللقاءات ومناقشة البنود".
وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن توجه حركته للمصالحة جاء من موقف قوة وليس ضعف، داعيًا المراهنين على ضعف موقف حماس في الوقت الحالي إلى مراجعة نفسه.
وأوضح أن حماس تعرضت إلى العديد من المحن والمآزق والحصار إلا أنها استطاعت الخروج منها بفضل الله ثم بقوة وصمود الشعب الفلسطيني بغزة.
وجدد استعداد حركته للشروع في حوار وطني شامل يضم جميع القوى الفلسطينية في الداخل والخارج في الوقت الراهن.

انشر عبر