شريط الأخبار

الخضري يشيد بخطاب شولز أمام الكنيست الداعي لرفع حصار عن غزة

07:11 - 12 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بخطاب رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز في الكنيست الإسرائيلي وانتقاده السياسات الاستيطانية الإسرائيلية واستمرار حصار قطاع غزة.

وقال الخضري إن "موقف شولز مهم ويحتاج إلى تطوير وتصعيد الضغط الدولي على إسرائيل وتوسيع مقاطعته حتى إنهاء الحصار والاحتلال ".

وأشار الخضري إلى التواصل الدائم مع شولز ووضعه في صورة مجريات وآثار حصار غزة، إلى جانب عقد عدة لقاءات مع مسئولين في البرلمان الأوروبي ومطالبتهم بضرورة التدخل لإنهاء الحصار.

وأوضح أن قطاع غزة في أمس الحاجة الآن لرفع هذا الحصار الظالم بعد أن مس حياة السكان وطال مختلف الفئات وزاد نسبة الفقر والبطالة.

وبين أن الاحتلال ما زال يمنع دخول مواد البناء إلى القطاع للشهر الرابع على التوالي ما أوقف مشاريع بـ500 مليون دولار، إضافة لتوقف 80% من المصانع بسبب منع دخول المواد الخام ومنع التصدير.

وجدد الخضري التأكيد على محددات رفع الحصار وهي فتح كافة المعابر والسماح بالتصدير والاستيراد دون قوائم ممنوعات، إلى جانب إعادة بناء مطار غزة الدولي وفتح الممر الأمن بين غزة والضفة.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن الحالة الإنسانية في غزة تزداد كارثية وهو ما يتطلب من أحرار العالم وقفة جادة لإنهاء الحصار.

انشر عبر