شريط الأخبار

السلطات اللبنانية تعتقل المتورط بملف السيارات المفخخة بلبنان

12:23 - 12 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تمكنت استخبارات الجيش اللبناني من اعتقال احد مرتكبي التفجيرات الأخيرة  في لبنان، وهو نعيم عباس أحد قياديي ’عبدالله عزام’ والمتورط بملف السيارات المفخخة.

وأعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان لها اليوم الأربعاء أنه "بعد متابعة دقيقة ورصد مكثف، أوقفت مديرية المخابرات في بيروت، نعيم عباس وهو أحد قياديي ألوية عبدالله عزام. وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص".

الى ذلك، أّكدت مصادر أمنية لموقع "العهد الاخباري" وجود اعترافات أولية لعباس بمسؤوليته عن إدخال السيارات المفخخة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت معلومات سابقة قد أشارت الى أن نعيم عباس هو الرأس المدبر للعمليات الانتحارية بحسب إعترافات عمر الأطرش، كما برز اسمه في ملفي اغتيال اللواء الشهيد فرنسوا الحاج والنائب وليد عيدو.

من جهتها، ذكرت قناة "الجديد" ان الجيش اللبناني اوقف الفلسطيني نعيم عباس اثر عمليات دهم في حي طمليس في الطريق الجديدة.

يذكر ان توقيف نعيم عباس جاء بعد سلسلة توقيفات طالت أبرز قياديي "كتائب عبد الله عزام"  لاسيما المطلوبين عمر الأطرش ونواف الحسين، وجمال دفتردار وزعيم كتائب العزام "ماجد الماجد" الذي توفي بعيد توقيفه بأيام.

في سياق متّصل، قام الجيش بتفكيك سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات، رباعية الدفع من نوع جيب سوداء اللون كانت مركونة في موقف للسيارات في كورنيش المزرعة، بعدما اعترف نعيم عباس بوجودها، وبأنها كانت ستتوجه الى الضاحية الجنوبية.

وأشارت المعلومات الى أن زنة المتفجرات التي ضبطت في السيارة المفخخة بلغت أكثر من 100 كلغ، اضافة الى حزام ناسف.

 


سيارات متفجرات


سيارات متفجرات


سيارات متفجرات


سيارات متفجرات

انشر عبر