شريط الأخبار

مخطط إسرائيلي لاقتحام 'باب الشمس' غدا

10:57 - 12 حزيران / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني اليوم الأربعاء، بأن عدداً من الجمعيات الاستيطانية في إسرائيل تعمل على حشد أكبر عدد من أعضائها وأنصارها لاقتحام قرية 'باب الشمس' يوم غدٍ الخميس.

وأوضح دلياني في تصريح صحفي، أن جيش الاحتلال الذي أخلى القرية أوائل العام الماضي مستخدماً القوة الهمجية المُفرطة بحق سُكانها الذين أقاموها على أرض فلسطينية، سوف يقوم بحماية أعضاء الكنيست ومجموعات الإرهاب اليهودي المرافقة لهم في هذا الاقتحام.

وحذّر من مغبة نجاح المستوطنين في اقتحام القرية التي أقامها نشطاء المقاومة الشعبية الفلسطينية في المنطقة المعرفةE 1' ' ، بفرض أمر واقع جديد في محيط مدينة القدس، وسيتبعه إنشاء مستوطنة استعمارية جديدة تقطع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة الفلسطينية وجنوبها، وتُغيّر الواقع الديموغرافي في المدينة.

وأكد أن الرسالة السياسية من مشاركة أعضاء في الكنيست والمتوقع أن يصل عددهم إلى 60 عضوا ، أي نصف مجمل عدد أعضاء الكنيست، هي 'أن دولة الاحتلال ترفض السلام والاستقرار في المنطقة'.

ومن أبرز أعضاء الكنيست الداعمين لاقتحام القرية رئيس الكنيست يولي أدلشتين، بينما يتولى تنظيم الاقتحام لجنة من قادة المستوطنين.

انشر عبر