خبر لاريجاني : تهديدات امريكا ضد ايران زئير الاسد العجوز

الساعة 07:19 ص|12 فبراير 2014

وكالات

وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني تهديدات المسؤولين الامريكيين باحتمال استخدام الخيار العسكري ضد ايران بانها اشبه بزئير الاسد العجوز الذي يخاف من الهجوم.

واعتبر لاريجاني في كلمة القاها الثلاثاء في مدينة قم المقدسة بمناسبة احياء الذكري السنوية الخامسة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية المباركة اعتبر يوم 11 فبراير/شباط بانه حدث عظيم في تاريخ الثورة الاسلامية بحيث حرك الروح الجماعية للشعب وجسد فكر الامام الخميني وهو فكر نادر في العصر الحالي.

وقال : ان الثورة الاسلامية اعطت دروسا مختلفة لشعبنا ولمسلمي العالم , وعلمتنا ان كل مكتسبات الثورة هي من الاسلام , وان صيانة الاسلام والثورة هي من اهم الواجبات , والموضوع المهم يكمن في استطاعة الامام الراحل ان يمزج هوية الثورة مع الاسلام.

واوضح لاريجاني ان اسلامية النظام منحت العزة للشعب الايراني , وان الابتعاد عن هذه الخصائص سيلحق الضرر بالامة والثورة.

واشار الى الشعار الذي رفعه الامام الخمينيˈلا شرقية لاغربية ، جمهورية اسلاميةˈ , مضيفا : ان هذا الشعار يعني ان الثورة يجب ان تبقي مستقلة وتعتمد على نفسها , فالغرب وبسبب غفلته وانبهاره بالقضايا الدنيوية واجه مشاكل عديدة , كما ان الشرق الشيوعي والملحد اصيب بالغفلة .

وقال رئيس مجلس الشوري الاسلامي : ان الهدية الفكرية الكبيرة التي اهداها الامام الراحل الي الشعب الايراني والشعوب المسلمة كانت دعوتهم للاعتماد على انفسهم.

واضاف : ان الغربيين يحاولون حرف الصحوة الاسلامية عن مسارها الرئيسي.

واشار الى ان الغرب لديه نظرة غاضبة حيال الجمهورية الاسلامية الايرانية والبرنامج النووي لانه لم يتوقع ان يخطو الشعب الايراني خطوات واسعة ويحقق انجازات علمية , موضحا ان الدول الغربية تثير الضجيج والصخب حول النشاطات النووية الايرانية.

واشار لاريجاني الى تأكيدات الامام الخميني على قضية الاستقلال الاقتصادي , وقال : ان قائد الثورة الاسلامية اكد ايضا في خطاباته الاخيرة علي هذا الموضوع بضرورة الاهتمام بالامكانيات المحلية في المجال الاقتصادي , واذا اولينا الاهتمام لهذا الموضوع فاننا سنتغلب علي المشاكل الراهنة.

واعتبر رئيس مجلس الشوري الاسلامي ان الاقتصاد المقاوم هو المفتاح الرئيسي للصمود الوطني.

واضاف : اذا اردنا النجاح في المفاوضات مع مجموعة 5+1 يجب ان نعتمد على انفسنا من الناحية الاقتصادية : فانهم اذا شعروا اننا لسنا بحاجة اليهم من الناحية الاقتصادية , فسيفكرون باسلوب آخر.

وانتقد لاريجاني تصريحات المسؤولين الامريكيين حول فرض الحظر علي الجمهورية الاسلامية الايرانية , وقال : ان هؤلاء الانذال الانتهازيين المستكبرين اوجدوا فرصة لهم بان يتكلموا بكلام سخيف بانه تم توفير كمية من المواد الغذائية للشعب من خلال افراجهم عن قسم من اموال الجمهورية الاسلامية المجمدة.

ووصف لاريجاني تصريحات الغربيين بانها مخزية , واضاف : ان الوقاحة له حد , فما علاقة السلات الغذائية المدعومة ،بالمفاوضات , فهذه امور تتعلق بالشأن الداخلي واجراءات الحكومة , كما ان هذه الاموال التي يتكلمون عنها هي اموال الشعب الايراني التي جمدوها بصورة غير قانونية.

واضاف : هذه نزعتهم الاستكبارية بحيث يتكلمون بان السلات المدعومة ،من هذه الاموال وهذا كذب.

وتابع قائلا : ان الامام الخميني علمنا بوجوب الصمود في مواجهة المستكبرين وخاصة الشيطان الاكبر اميركا.