شريط الأخبار

غزة: الحكومة تدعو لتوفير الأجواء المناسبة لتطبيق المصالحة

09:01 - 11 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

ناقشت الحكومة الفلسطينية خلال اجتماعها الإسبوعي ( 328) في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة عدة قضايا سياسية وامنية واقتصادية وادارية.

وعلى الصعيد السياسي، ثمنت الحكومة الإتفاق الأخير على تحييد مخيم اليرموك والذي جرى منذ أيام، ودعت جميع الأطراف إلى الالتزام الأمين بتنفيذ بنود الاتفاق حتى يتم تحييد المخيم ويتم وضع حد للحصار الجائر المفروض على المخيم منذ أكثر من 213 يوما والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 106 لاجئ فلسطيني جوعاً.

من جهة اخرى ، استنكرت الحكومة الغارات الصهيونية المتكررة على قطاع غزة والتي استهدفت مواقع مدنية ومواقع للمقاومة ، ودعت المجتمع الدولي والوسيط المصري للتدخل لوقف هذا الإرهاب المتزايد على القطاع.

وعلى صعيد ملف المصالحة، ثمنت الحكومة الجهود المبذولة من قبل حركتي حماس وفتح من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية ، واكدت على استعدادها الكامل للعمل على مؤازرة وإنجاح هذه الجهود بما يخدم الصالح العام، ودعت إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة لتطبيق المصالحة خصوصاً وقف الاعتقالات والاستدعاءات السياسية.

وبشان الاستيطان، استنكرت الحكومة القرار الصهيوني بالمصادقة على بناء 550 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية ، ودعت المجتمع الدولي لوضع حد للعبث الصهيوني بالأراضي الفلسطينية في وقف الانتهاكات الصهيونية بحق الأرض و الإنسان.

هذا وأدانت الحكومة استمرار قيام الصهاينة باقتحام المسجد الأقصى المبارك، ودعت العرب والمسلمين للتحرك والتوقف عن الصمت المطبق تجاه ما يقوم به الصهاينة تجاه المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

وشجبت الحكومة خلال اجتماعها الاسبوعي موقف بريطانيا الذي طالب الحكومة اللبنانية شطب مصطلح (فلسطين المحتلة) من مقرر الجغرافيا.

وبشان الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية، أعربت الحكومة عن تأييدها اعتصام (الكتلة الاسلامية) الإطار الطلابي لحركة حماس في الضفة الغربية الذي مضى عليه 33 يوماً، ودعت إلى ضرورة توفير الحريات الأساسية للطلبة وللمجتمع.

انشر عبر