شريط الأخبار

القيادة العامة: انسحاب المسلحين بشكل كامل من مخيم اليرموك

08:38 - 11 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن حسام عرفات، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة"، انسحاب المسلحين "الغرباء" بشكل كامل من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقال عرفات في تصريح مكتوب: "إن كتائب (جبهة النصرة وابن تيمية ولواء الصحابة) انسحبت مساء هذا اليوم من شارع الثلاثين وهو آخر موقع كانوا يتواجدون فيه في مخيم اليرموك".

وأضاف أنه "بعد خطوة انسحاب الغرباء تلك ستدخل – خلال الساعات القادمة- وحدات مختصة من سلاح الهندسة والمتفجرات لتنظيف المنطقة من أي مخلفات تركها خلفهم هؤلاء المسلحون ممكن ان تضر بالاهالي الذين سيعودون الي منازلهم قريبا".

وتابع: "إن وفدًا أهليا مكون من خمسين شخصية من وجهاء وفعاليات مخيم اليرموك سيدخلون الاربعاء الي مخيم اليرموك لوضع اللمسات الاخيرة على تسليم المسلحين الفلسطينيين للمواقع التي انسحب منها المسلحون الغرباء تنفيذا لبنود مبادرة اليرموك".

ولفت عرفات النظر إلى أنه تم اليوم إخراج عدد من الحالات الانسانية وسيستأنف ادخال المساعدات الغذائية والطبية الي المخيم بكميات كبيرة خلال الساعات القادمة.
وأكد المتحدث باسم "القيادة العامة" أن "الأمور تسير علي مايرام وان النقاش يدور الان حول اليات وكيفية تامين العودة السريعة للمهجرين من ابناء مخيم اليرموك الي بيوتهم واعادة اعمار المخيم وتجنيبه اثار الازمة السورية وتحييده عنها"، كما قال.

انشر عبر