شريط الأخبار

وزير صهيوني و حاخامات يقتحمون المسجد الأقصى

07:45 - 11 تموز / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر مقدسية، أن وزير الإسكان في الحكومة الإسرائيلية أوري أريئيل أقدم، اليوم الثلاثاء، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة أمنية مشدّدة من قبل قوات شرطة الاحتلال.

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي، إن وزير الإسكان الإسرائيلي ترافقه مجموعة مؤلفة من نحو 57 مستوطناً وحاخاماً يهودياً بينهم 25 مجنداً إسرائيلياً في جهاز المخابرات وأربع مجندات بلباسهن العسكري، اقتحموا صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة "باب المغاربة" مروراً بالمسجد القبلي والمصلى المرواني خروجاً من "باب السلسلة".

وأفادت المؤسسة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة المقدسية سميرة إدريس من داخل المسجد الأقصى المبارك ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، معتبرةً أن عمليات الاعتقالات التي يشنّها الاحتلال في صفوف طلبة العلم تهدف لإخافتهم وإرهابهم وإبعادهم عن المسجد.

وأضافت أن تكبيرات المصلين وطلبة العلم المرابطين في الأقصى تعالت احتجاجاً على اقتحام الوزير الإسرائيلي ومرافقيه للمسجد، فيما احتجزت عناصر الشرطة هويات كافة المواطنين الفلسطينيين الذين دخلوا المسجد صباح اليوم لأداء الصلاة.

انشر عبر