شريط الأخبار

دول وجهات غير معروفة تقف وراء المنع

عساف: مُنعت من الغناء في افتتاح مونديال البرازيل

06:55 - 11 كانون أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم


قال محمد عساف الفائز بلقب محبوب العرب، في البرنامج الشهير «أرب آيدول» الذي كان يبث على قناة «إم بي سي»، وسفير وكالة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، إنه مُنع من أداء أغنية افتتاح مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل من قبل دول وجهات «غير معروفة».

وأشار خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق «روتس» بمدينة غزة التي وصلها أمس (الإثنين)، إلى أن منعه أدى إلى اعتذار الفنانة الكولومبية شاكيرا من المشاركة في أداء أغنية المونديال لهذا العام.

وكان الموقع الإلكتروني لقناة MBC ذكر أن عساف يستعد للمشاركة مع المغنية الشهيرة شاكيرا في حفلة افتتاح مونديال كرة القدم 2014 في البرازيل.

وشدد عساف على أن القضية الفلسطينية ستبقى على «سلم أولوياته» الغنائية، لافتاً إلى أن أغنيته الأخيرة حملت اسم «ورد الأصايل» هديةً منه للعاصمة الفلسطينية القدس.

وعلى صعيد الخدمات التي قدّمها عساف للقضية الفلسطينية كونه «سفيراً للنوايا الحسنة»، قال عساف: «على الصعيد الشخصي أقمت حفلات صغيرة، والمبالغ التي جمعت قُدمت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) لتقديم المساعدات للاجئين في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها الوكالة».

وحول إمكانية تنظيم حفلات له في قطاع غزة، قال عساف إنه «ينتظر موافقة وزارة الداخلية في حكومة غزة التي تديرها حركة حماس على ذلك».

ووصل محمد عساف قطاع غزة، أمس (الإثنين) عبر معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة).

وذكر عساف أن برنامج «أراب آيدول» في موسمه الثالث ينوي إقامة لجنة لتجربة أداء الفنانين الفلسطينيين الموهوبين في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وفاز الفلسطيني من قطاع غزة محمد عساف بالمركز الأول في برنامج المسابقات الغنائية «أراب آيدول» في موسمه الثاني في الحفلة الختامية التي أُقيمت في بيروت عام 2013.

انشر عبر