شريط الأخبار

التجمع الفلسطيني المستقل ينتخب الشقاقي رئيساً له

02:45 - 11 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

انتخب التجمع الفلسطيني المستقل الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيسا للتجمع ، جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الإدارية العليا للتجمع ، وتناول الاجتماع البحث في آخر التطورات على الساحة الفلسطينية بشكل عام والترتيبات الخاصة بالتجمع بشكل خاص.

واستعرضت الهيئة الإدارية للتجمع مجموعة من القضايا الهامة والأزمات التي يسعى التجمع إلى البحث في حلولها بما يساعد جماهير الشعب الفلسطيني في تجاوز العديد من الإشكاليات والأزمات. وتطرق الاجتماع إلى ملف المصالحة الفلسطينية وسبل تفعيل وتطبيق المصالحة على ارض الواقع بمشاركة الكل الفلسطيني وبما يحقق أهداف وتطلعات الجماهير الفلسطينية.

وقد توصل المجتمعون إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يهتم إلى المبادرات العالمية ويقوم بانتهاك القانون الدولي الإنساني من خلال حصار قطاع غزة ومواصلة الاستيطان ، بما يمثل رداً إسرائيليا على المفاوضات.

يذكر أن وفداً من التجمع الفلسطيني المستقل قد أنهى زيارة قريبة إلى القاهرة ، اجتمع خلالها مع العديد من الأطراف الرسمية والشعبية تناولت في مجملها الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل الخروج من حالة الانقسام ، بالإضافة إلى البحث في أهم الأزمات التي يعاني منها سكان قطاع غزة والدور المصري الهام والحساس في مجمل هذه القضايا .

انشر عبر