شريط الأخبار

أدخل تسهيلات جديدة لغزة.. الخضري: ما يقدمه الاحتلال ليس منة

02:36 - 11 تشرين ثاني / فبراير 2014

(غزة - خاص) - فلسطين اليوم


أكد الدكتور جمال الخضري النائب المستقل في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن التسهيلات التي يدعي الاحتلال تقديمها لقطاع غزة ليس منة من الاحتلال بل هو أمر من الأمور التي نصت عليها كافة القوانين والاتفاقيات الدولية بتسهيل حركة المواطنين بالتحرك والعمل بكل حرية على المعابر.

وقال الخضري في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية،: "إن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة غير قانوني وغير مبرر وخرق فاضح لكل القوانين الدولية ويقوم بإغلاق المعابر كعقوبة جماعية دون معرفة الأسباب".

وأوضح الخضري، أن الاحتلال الصهيوني يقيد أعمال المواطنين الغزيين ويحاربهم في أرزاقهم -فالعديد من المشاريع في غزة توقفت عن العمل- وعندما يقدم الاحتلال تسهيلات كأنه يقدم لنا الشيء الكبير ولكن ذلك هو استحقاق بمقتضى القانون الذي يفرض على الاحتلال فتح كافة المعابر وتسهيل حركة المواطنين والتجار.

وحدد الخضري عدة معاير لإنهاء الحصار الصهيوني على قطاع غزة وهي :"فتح كل المعابر الحدودية مع القطاع ، إدخال كافة السلع للقطاع دون منع أي سلعة ، السماح بالتصدير من غزة ، فتح الممر الأمن بين غزة والضفة ، إعادة فتح مطار غزة الدولي".

وكان حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية برام الله، قال :"إن نتائج الاجتماعات الفلسطينية الإسرائيلية المتعلقة بقطاع غزة أثمرت عن موافقة الجانب الإسرائيلي السماح بإدخال 10 شاحنات للتبريد و12 شاحنة لحمل البضائع و 10شاحنات مغلقة و 10 شاحنات لنقل الغاز و 10 شاحنات لنقل البنزين والسولار".

ومن الجدير ذكره أن الاحتلال الصهيوني قرر الأسبوع الماضي إدخال 1000 طن من الأسمنت للعائلات التي تضررت من المنخفض الجوي "أليكسا" الذي ضرب الأراضي الفلسطينية أواخر عام 2013.

انشر عبر