شريط الأخبار

غادر غزة.. شعث: نحن على ثقة أن الزيارة سيتمخض عنها وحدة وطنية

08:40 - 11 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

غادر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، قطاع غزة، مساء امس الاثنين، الى رام الله ليتجه على وجه السرعة إلى  العاصمة التشيكية "براغ" لمقابلة وزير الخارجية التشيكي سيرجي شنايدر .

وأعلن شعث في تصريحات صحافية ان "هدف الزيارة فتح صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية التشيكية "لأمر هام" يتعلق بالمرحلة المقبلة ، وخصوصاً ان الفترة الماضية كانت حكومة التشيك تتميز بمواقف جدية من القضية الفلسطينية ، وكانت الوحيدة من الدول الاوربية التي صوتت ضد قرار قبول فلسطين كدولة بصفة مراقب بالأمم المتحدة في حين امتنعت ألمانيا وهولاندا عن التصويت ".

واكد ان باقي وفد حركة فتح المتواجد حالياً في قطاع غزة سوف يغادر القطاع يوم الثلاثاء ، وانه اضطر للمغادر قبلهم لارتباطه بهذه الزيارة الهامة .

ولخص شعث زيارة غزة بالقول " نحن التقينا مجمل الاقاليم ومكاتب حركة فتح ، ومع اعضاء المجلس الثوري والمجالس الاستشارية بغزة ، وكانت الفكرة من زيارة الوفد هو استقصاء المعلومات من مصادرها الاولية والاساسية حتى نستطيع ان نتخذ قرارا فيما يتعلق بالبناء التنظيمي في المرحلة الحالية ".

واكد ان "هناك قرارا قادما من اللجنة المركزية لحركة فتح بناء على توصيات الوفد يتعلق بالهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة ."

وتابع " ونحن على ثقة بانه سيتمخض عنها (الزيارة) عودة الوحدة الوطنية، ولذلك لابد ان تكون فتح قوية وهي عصية على الانقسام ، والساحة التنظيمية للحركة في قطاع غزة هامة .. وفتح انطلقت من قطاع غزة ".

واكد ان الوفد اطلع على تأثير الحصار والاوضاع الصحية والاجتماعية لسكان قطاع غزة وكان هذا صلب اهتمامات الوفد خلال الزيارة .

واوضح ان اللقاء مع حركة حماس كان ايجابي ، ولابد ان تكون هناك خطوات عملية لإتمام المصالحة والامور تحتاج بعض الوقت.

 

انشر عبر