شريط الأخبار

طالبت بسحب الكتب من المدارس

تعليم غزة تستنكر إقرار الأونروا مناهج غير مرخصة

09:19 - 10 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة بشدة إقرار وكالة الغوث (أونروا) مناهج غير مرخصة في مدارسها, مشيرة إلى أنها تدرس اتخاذ إجراءات في هذا الشأن.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه: "نستنكر قيام وكالة الغوث بطباعة وتوزيع مناهج في مدارسها دون علم وموافقة الوزارة".

وأضافت أن هذه المناهج لا تنسجم مع ثقافة مجتمعنا الفلسطيني، وتهدف إلى غسل دماغ الطالب الفلسطيني وجعله يتقبل الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يستمر بقتل واستهداف أبناء شعبنا، ويصعد من إجراءاته القمعية ويمارس تهويده للمدينة المقدسة وبناء جدار الفصل العنصري.

وبينت وزارة التعليم أن وكالة الغوث بهذه المناهج تريد مسح ثقافة أجيال الطلبة الفلسطينيين بوطنهم وقضيتهم وترسيخ ثقافة المقاومة السلمية كحل للصراع, وتنفير الطلبة من المقاومة, كما أن هذه المناهج تحمل في طياتها مخالفاتٍ جمة وخطيرة تمسّ بالثقافة الفلسطينية والقيم الإسلامية ومكونات المجتمع عامةً.

وأوضحت الوزارة أنها أرسلت رسالة شديدة اللهجة للوكالة لوقف تدريس هذه المناهج وسحب الكتب من المدارس, كما أهابت بجميع المعلمين وذوي الضمائر الحية أن "يرفضوا تدريس هذه الكتب الهدامة، وألاّ يجعلوا من أنفسهم أداة لتلويث عقول طلبتنا الأعزاء".

انشر عبر