خبر صحيفة صهيونية: مروان البرغوثي « سيسي » فلسطين القادم

الساعة 05:21 م|10 فبراير 2014

وكالات

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الصهيونية، خلال تقرير لها اليوم الاثنين، حول أبرز المرشحين لخلافة رئيس السلطة الفلسطينية الحالي محمود عباس أبو مازن، إن المرشح الأكثر بروزًا، لأبو مازن هو القيادي البارز بحركة "فتح" مروان البرغوثي المعتقل حاليا بسجون "إسرائيل"، مشيرة إلى أنه سيكون بمثابة "سيسي" فلسطين حال الإفراج عنه وتولى قيادة السلطة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن البرغوثي تم اعتقاله في 2002 وحكم عليه بالسجن ستة مؤبدات، وأنه ليس من المتوقع أن يتم الإفراج عنه قريبًا، ولكن إذا قرر دخول المنافسة في أية انتخابات مستقبلية على منصب الرئيس، حتى مع تواجده في السجن، فمن المتوقع أن يفوز بسهولة.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه قد نشر خلال الأسبوع الجاري في رام الله استطلاع أظهر أنه المرشح الرئيسي بفارق كبير عن كل المرشحين الآخرين من فتح ومن حماس.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن البرغوثي يبلغ من العمر 55 عامُا وولد في قرية "كوبر" شمال رام الله، وهو غير محبوب في صفوف أعضاء اللجنة المركزية في فتح، ولكن معظم الفلسطينيين يحبونه في غزة وفى الضفة الغربية، لذلك وحتى وإن اختار زملاؤه في اللجنة المركزية في فتح مرشحا آخر، فإن ذلك لن يضر في احتمالات فوزه إذا لم يحصل على تأييد أعضاء اللجنة المركزية بفتح.

وادعت الصحيفة الإسرائيلية أن الفلسطينيين لن ينتخبوا أي شخص آخر من فتح باستثناء مروان، لافتة إلى أن مروان هو السيسي (عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئيسي في انتخابات مصر الرئاسية) الفلسطيني.