شريط الأخبار

إنهيار سقف ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا يؤجل قمة "لشبونة"

05:38 - 10 حزيران / فبراير 2014

استاد
استاد

أجل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم مباراة قمة لشبونة بين فريقي بنفيكا وسبورتينغ لشبونة المقررة يوم الأحد 9 فبراير/شباط الجاري، إلى يوم الثلاثاء المقبل بعد سقوط أجزاء من ملعب "Estadio da Luz"، بسبب الرياح الشديدة التي شهدتها العاصمة لشبونة. 

وأخلت السلطات مدرجات استاد "النور - Estadio da Luz" من الجماهير بعدما تسببت رياح عاتية في سقوط أجزاء من سقف الاستاد الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو. 

وأوضح رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ماريو فيغيريدو في مؤتمر صحفي باستاد "النور"، لقد اتخذ هذا القرار "لتفادي وقوع كارثة" بعد سقوط قطع من الزجاج وتطاير نفايات وأجزاء من سقف الملعب، وقال: "تم عقد اجتماع طارئ لمدة 15 دقيقة قبل موعد انطلاق المباراة، وسألنا الدفاع المدني عما إذا كان من الممكن إقامة اللقاء، فقالوا لا يمكن، وطلبوا منا إخلاء الاستاد بأقصى سرعة" 

وأضاف فيغيريدو: "لحسن الحظ تم اتخاذ هذا القرار في وقت جيد لأنه بعد قليل بدأت أجزاء (من سقف الاستاد) في السقوط. تم تفادي كارثة". 

وكان قد جرى ترميم استاد "النور" وافتتح في عام 2003 قبل أن يستضيف مباريات نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004. 

ويتصدر بنفيكا الترتيب برصيد 40 نقطة، متقدماً بنقطة واحدة على وصيفه بورتو، ويليهما سبورتينغ في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

انشر عبر