شريط الأخبار

فيديو | قمة موناكو وسان جرمان تنتهي بالتعادل مجدداً

03:52 - 10 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

انتهت قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي بين موناكو الثاني وباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب بالتعادل 1-1 اليوم الاحد على ملعب "لويس الثاني" وامام 8500 متفرج.
وكان باريس سان جرمان البادىء بالتسجيل بواسطة المهاجم الدولي الارجنتيني خافيير باستوري بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ضربة رأسية للبرازيلي اليكس بعد ركلة ركنية انبرى لها الدولي الايطالي ثياجو موتا (8) وهو الهدف الاول لباستوري في الدوري هذا الموسم.
ونجح موناكو في ادراك التعادل عندما مرر البرازيلي فابيو هنريكه تافاريس "فابينيو" كرة عرضية من الجهة اليمنى حاول قائد باريس سان جرمان ابعادها لكنه تابعها داخل مرمى فريقه (74).
وتألق حارسا مرمى الفريقين الايطالي سالفاتوري سيريجو والكرواتي دانيال سوباسيتش ببراعة في الدقائق الاخيرة عندما تصدى الاول لتسديدة قوية لفابينيو (88) والثاني لتسديدة قوية للدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من مسافة قريبة (90).
وكان الفريقان تعادلا بالنتيجة ذاتها ذهابا. وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 55 نقطة وحافظ على النقاط الخمس التي تفصله عن نادي الامارة.

نانت - ليون (1-2)

وفي مباراة ثانية، استعاد ليون توازنه بفوز ثمين على مضيفه نانت 2-1 اليوم الاحد على ملعب "لا بوجوار" وامام 26 الف متفرج. وافتتح الكسندر لاكازيت التسجيل لليون في الدقيقة 40 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم فلحق بمهاجم باريس سان جرمان الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني الى المركز الثاني على لائحة الهدافين، وأضاف بافيتيمبي جوميس الثاني في الدقيقة 76 من ركلة جزاء اثر عرقلة لاكازيت داخل المنطقة.
وسجل الصربي فيليب ديوردييفيتش هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 84 رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم قبل ان يطرد بعدها بثوان قليلة لتلقيه الانذار الثاني. وهي المباراة الثانية على التوالي لليون في الدوري بعدما كان خسر امام مضيفه رين 0-2 في المرحلة الماضية. وارتقى ليون الى المركز السادس برصيد 37 نقطة مقابل 33 لنانت الذي مني بالخسارة الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يحقق فيها اي انتصار.
وتأجلت مباراة بوردو مع لوريان بسبب الظروف المناخية التي جعلت ارضية الملعب غير صالحة لخوض مباراة في كرة القدم.

انشر عبر