شريط الأخبار

مركز حل النزاعات ينفذ ورش عمل حول " المساءلة المجتمعية في المؤسسات "

01:52 - 10 كانون أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم


نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ورش عمل حول المساءلة المجتمعية في المؤسسات"، وتناولت الورش مفهوم المسائلة المجتمعية وأدواتها علي مستوي عمل الهيئات المحلية المختلفة، وتأتي هذه الورش المنفذة في عدة مؤسسات ضمن مشروع المسائلة المجتمعية في الحكم المحلي، والممول من الهيئة الألمانية للتعاون الإنمائيGIZ  وبالشراكة مع بلدية رفح وبلدية المغازي.

وبدوره قال رائد أبو سعادة منسق المشروع : "أن الهدف من تنفيذ الورش يأتي في إطار تنمية قدرات مجالس الإدارة والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني في المناطق المستهدفة بزيادة وعيهم حول مفهوم المسائلة المجتمعية وممارستها وتحقيقها بفاعلية للوصول لعمل مؤسساتي نزيه وشفاف.

وأضاف أن الفريق المشارك في ورش العمل سيقوم بتنفيذ لقاءات لتوعية قطاع عريض من المواطنين المستفيدين من هذه المؤسسات، للقيام بدورهم الفاعل في المشاركة والتقويم والتقييم لعمل وأداء المؤسسة وإداراتها المتنوعة .

وأكد أبو سعادة علي أهمية مشاركة كافة شرائح ومكونات المجتمع في اتخاذ القرارات التي تهمهم، على أن يكون مستوي المشاركة في مراحل مبكرة تبدأ من تحديد الاحتياجات والأوليات وتمتد حتى المتابعة والتقييم وترتكز علي الشفافية والنزاهة للوصول للحكم الرشيد.

انشر عبر