شريط الأخبار

نقابات العمال تطالب الشركات الوطنية بتخصيص جزء من أرباحها للعمال

01:22 - 10 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الشركات الوطنية الفلسطينية بتحمل مسئولياتها تجاه العمال الفلسطينيين وتخصيص جزء من أرباحها لهم.

وأكد أن استمرار إغلاق شركاتنا الوطنية لأبوابها على الأرباح التي تجنيها دون أن تقدم شيئا للعمال سيعكس صورة نمطية تمتد لسنوات طويلة سيصعب عليهم إزالتها.

وقال نقيب العمال سامي العمصي في بيان له حمل عنوان "رسالة من العمال إلى الشركات الوطنية الفلسطينية": " تزداد حلكة الليل ظلمة في غزة نتيجة تضييق الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أثر في جميع المجالات الصناعية والزراعية والصحية والتعليمية ولم يستثني شيء إلا وقد أحدث شللاً وتضررًا كبيرًا فيه".

وأوضح العمصي بأن العمال ينتظرون جديد شركة الاتصال الخلوية جوال التي تحمل شعارا (كل يوم جديد) فأين جديدها للعمال؟، كما ينتظرون مشاريع شركة الاتصالات الفلسطينية، وتمويل بنك فلسطين، وتسهيلات وخدمات شركة توزيع الكهرباء وغيرهم من الشركات.

وأكد بأن اتحاده ليس في موضع محاسبة الآن لكنه في موضع المواقف الوطنية أمام ظروف العمال القاهرة، مشددا بأن الفترة الحالية من أصعب مراحلنا فمن يريد إثبات وطنيته عليه أن يقف بجانب معاناة قطاعنا المحاصر.

انشر عبر