شريط الأخبار

الضميدي يبحث مع المصريين كيفية التعامل مع معبر رفح البري مستقبلا

09:39 - 10 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 تفقد وزير النقل والمواصلات في حكومة رام الله نبيل الضميدي فجر اليوم الاثنين، المعتمرين القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري في الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي، قبل توجههم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لأداء مناسك العمرة.

ونقل الضميدي تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد لله للمعتمرين البالغ عددهم 331 معتمرا، مؤكدا لهم اهتمام القيادة من أجل راحتهم والاطمئنان على سفرهم، وتفقد التسهيلات المقدمة لهم في الصالة.

وقال في تصريح لـ 'وفا' عقب الجولة،  إن الهدف من الزيارة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة هي لتوقيع تعاون برتوكول مع سلطة الطيران المصري، وبحث آفاق التعاون المستقبلي، موضحا أنه تم طلب من وزير الطيران المدني المصري عبدالعزيز فاضل بتزويدنا بالخبرات الكافية من أجل دراسة اختيار الموقع المناسب لإنشاء  مطار في فلسطين، وليتم إعادة هيكلية سلطة الطيران الفلسطيني، وإعادة الأنظمة والقوانين لذلك.

وأضاف 'طلبت من وزير النقل المصري إبراهيم الدميري، بتزويدنا بخبراء مصريين لإعادة بناء وتصميم ميناء غزة، وكيفية التعامل مع معبر رفح في المستقبل، خاصة في نقل معتمرين المحافظات الجنوبية إلى الأراضي المقدسة '.

وأشار إلى أنه تم البحث من أجل إعداد للبرتوكول المستقبلي، بالإضافة إلى المواضيع والبنود التي ستناقش اجتماع وزراء النقل العرب القادم، والذي يتولاه هو في الدورة الـ26 والتي عقدت في الإسكندرية العام الماضي.

 

انشر عبر