خبر متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى بقيادة المتطرف 'غليك' والاحتلال يعتقل احد الشبان

الساعة 08:06 ص|09 فبراير 2014

القدس المحتلة

شرعت مجموعات صغيرة من المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية وحراسة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

 

وقاد أولى هذه المجموعات الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' والذي تولى تقديم شرح حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

 

وتتركز جولات المستوطنين في المنطقة الممتدة أمام بوابات الجامع القبلي ومُسطح المُصلى المرواني والمنطقة المعروفة باسم 'الحُرش' الواقعة بين باب الأسباط والمُصلى المرواني.

 

وفي تطور لاحق، اعتقلت شرطة الاحتلال من باحات المسجد الأقصى الشاب أكرم الشرفا أحد طلبة حلقات العلم واقتادته إلى أحد مراكزها خارج المسجد الأقصى.

 

في الوقت ذاته، يتواجد عدد من المُصلين من أبناء البلدة القديمة في القدس المحتلة ومن طلبة حلقات العلم وطلبة عدد من مدارس المدينة والذين ينتشرون في باحات ومرافق المسجد المتعددة.

 

من جانبها، واصلت شرطة الاحتلال المُتمركزة على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية 'الخارجية' إجراءاتها المشددة بحق الشبان والشابات الذين يؤمّون المسجد الأقصى ويتم احتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات إلى حين خروجهم من المسجد.

 

وكان المسجد الأقصى شهد مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت المسجد عقب صلاة الجمعة أول من أمس، أصيب واعتقل خلالها عدد من المُصلين، الذين عبروا عن احتجاجهم ورفضهم لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وتدنيسه.