خبر اعتقال شاب في الاقصى وسط اقتحامات يقودها المتطرف « غليك »

الساعة 07:24 ص|09 فبراير 2014

القدس المحتلة

اعتقلت شرطة الاحتلال من باحات المسجد الاقصى الشاب أكرم الشرفا أحد طلبة حلقات العلم واقتادته الى أحد مراكزها خارج المسجد الأقصى.
وكانت مجموعات صغيرة من المستوطنين استأنفت اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح من باب المغاربة بحماية وحراسة عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وقاد أولى هذه المجموعات الحاخام المتطرف "يهودا غليك" والذي تولى تقديم شرحٍ حول اسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان الاقصى.
وتتركز جولات المستوطنين في المنطقة الممتدة أمام بوابات الجامع القبلي ومُسطح المُصلى المرواني والمنطقة المعروفة باسم "الحُرش" الواقعة بين باب الاسباط والمُصلى المرواني.
وفي تطور لاحق
في الوقت نفسه، يتواجد عدد من المُصلين من أبناء البلدة القديمة في القدس المحتلة ومن طلبة حلقات العلم وطلبة عدد من مدارس المدينة والذين ينتشرون في باحات ومرافق المسجد المتعددة.
من جانبها، واصلت شرطة الاحتلال المُتمركزة على بوابات المسجد الاقصى الرئيسية "الخارجية" اجراءاتها المشددة بحق الشبان والشابات الذين يؤمّون المسجد الاقصى ويتم احتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات الى حين خروجهم من المسجد.
وكان المسجد الاقصى شهد مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت المسجد عقب صلاة الجمعة أول من أمس أصيب واعتقل خلالها عدد من المُصلين، الذين عبروا عن احتجاجهم ورفضهم لاقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى وتدنيسه.