شريط الأخبار

اغتيال المدعي العام الليبي السابق برصاص مسلحين شرق البلاد

09:08 - 09 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

إغتال مسلحون مجهولون مساء السبت في مدينة درنة بشرق ليبيا، المدعي العام الليبي السابق المستشار في المحكمة العليا عبد العزيز الحصادي، بحسب ما صرّح وزير العدل صلاح المرغني لوكالة "فرانس برس".

وقال المرغني إن "مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على المستشار في المحكمة العليا عبد العزيز الحصادي فأردوه قتيلا"، موضحاً أن "الحصادي الذي كان يشغل حتى منتصف شهر آذار (مارس) من العام الماضي منصب النائب العام في ليبيا، قُتل في أثناء زيارة عائلية لأقاربه في مدينة درنة من قبل أشخاص لا يريدون للدولة أن تقوم".

وكان الحصادي عُيّن مدعياً عاماً لليبيا خلال فترة حكم المجلس الوطني الإنتقالي السابق، وقد عمل على ملفات جنائية ساخنة قبل أن يتقدم بإستقالته إلى المجلس الأعلى للقضاء في 15 آذار (مارس) 2013 لأسباب قال أنها "تتعلق بوضعه الصحي".

وفي 18 آذار(مارس) من العام ذاته صوّت المؤتمر الوطني الليبي العام، أعلى سلطة تشريعية في البلد، بالأغلبية على توصية من المجلس الأعلى للقضاء بشأن تسمية المستشار بالمحكمة العليا عبد القادر جمعة رضوان نائباً عاماً خلفاً للحصادي.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في تشرين الأول (أكتوبر) 2011، تبدو السلطات الإنتقالية عاجزة عن إرساء النظام والأمن في هذا البلد الغارق في حالة من الفوضى وأعمال العنف الدامية.

وتشهد مناطق شرق ليبيا توتراً مستمراً وخصوصا في مدينتي درنة وبنغازي اللتين تحولتا معقلاً لإسلاميين متشددين متهمين بالوقوف وراء عشرات الإغتيالات والهجمات على مصالح غربية وعلى القوات المسلحة الليبية.

انشر عبر