خبر قتلى وجرحى باليابان في عاصفة ثلجية غير مسبوقة منذ عقود

الساعة 06:57 ص|09 فبراير 2014

وكالات

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 600 آخرين بجروح في اليابان السبت في عاصفة ثلجية غير مسبوقة في العاصمة طوكيو منذ نصف قرن، كما افادت السلطات. وارتدت العاصمة اليابانية رداء ابيض بلغت سماكته 27 سنتمترا وهو امر لم يحدث منذ 45 عاما، بحسب المرصد الوطني للاحوال الجوية.

وضربت العاصفة الثلجية أولا غرب جزيرة هونشو الرئيسية قبل ان تصل الى العاصمة ثم تابعت طريقتها باتجاه الشمال الغربي مخلفة فوق مدينة سنداي الساحلية ثلوجا بلغت سماكتها 35 سنتمترا، وهو ما لم يحدث منذ 78 عاما.

وبحسب وسائل الاعلام المحلية فان خمسة اشخاص لقوا مصرعهم في عموم البلاد في حوادث ناجمة عن سوء الاحوال الجوية، يضاف الى هؤلاء اكثر من 600 شخص آخر اصيبوا بجروح نتيجة انزلاقات او انهيارات. وادت العاصفة صباح الاحد الى انقطاع التيار الكهربائي عن اكثر من 20 الف منزل والغاء 200 رحلة تضاف الى 740 رحلة الغيب السبت بسبب الثلوج.

وعلق حوالى خمسة الاف مسافر في مطار طوكيو-ناريتا الدولي نتيجة لسوء احوال الطرق المؤدية الى العاصمة التي تبعد حوالى 60 كلم. ومن المتوقع ان يتحسن الطقس وان يكون لطيفا الاحد في طوكيو، اما في شمال البلاد فيتوقع ان يواصل الثلج تراكمه.