شريط الأخبار

الدوري الألماني| بايرن يتغلب على نورمبيرغ .. ودورتموند يواصل صحوته

08:55 - 08 تشرين أول / فبراير 2014

واصل فريق بايرن ميونيخ زحفه نحو الحفاظ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه نورمبيرغ (2-0)، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين يوم السبت 8 فبراير/ شباط، في الجولة 20 من البوندسليغا. 

وشن أصحاب الديار هجوما قويا على النصف الآخر من الملعب في بداية المباراة، الأمر الذي ترك في مساحاتهم الدفاعية فراغا كبيرا أحسن استغلاله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي سجل هدف السبق لفريق المدرب غوارديولا في الدقيقة 18 بعد عرضية على طبق من ذهب أرسلها ديفيد الابا. 

وفي الشوط الثاني أحرز فيليب لام الهدف الثاني للعملاق البافاري من تمريرة أرضية وصلته من الكرواتي ماندزوكيتش لينتهي اللقاء بفوز البايرن بثنائية نظيفة.

وبهذه النتيجة عزز البايرن موقعه في صدارة الدوري الألماني بـ56 نقطة، بينما توقف عداد نقاط نورمبيرغ عند النقطة 17 في المركز الثامن عشر.

بوروسيا دورتموند - فيردر بريمن (5-1)

وحافظ فريق بوروسيا دورتموند على صحوته في البوندسليغا بعد فوزه الكبير على مضيفه فيردر بريمن بخمسة أهداف مقابل هدف. 

وتقدم الضيوف في الشوط الأول بهدفين عن طريق روبرت ليفاندوفسكي هنريك مخيتريان، في الدقيقتين 21 و41 على الترتيب. 

في الشوط الثاني واصل دورتموند سيطرته على منتصف الملعب ونجح مانويل فريدريتش في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 48، قبل أن يحرز مخيتريان ثاني أهدافه في المباراة والرابع لفريقه بالدقيقة 62. 

وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق أضاف ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه، فيما وضع ليفينت ايزيزيك هدف الشرف لبريمن في الوقت القاتل.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد بوروسيا دورتموند إلى 39 نقطة محتلاً المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 20 نقطة في المركز الـ12.

انشر عبر