شريط الأخبار

لجنة الأسرى تثمن توصيات اللجنة العربية

08:49 - 08 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

ثمنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة توصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية بالعمل على تشكيل لجنة خبراء عربية ودولية من الطب الشرعي لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والإطلاع على أوضاعهم الصحية وما يلزمهم من رعاية طبية . 

وتمنت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها أن تكون الدورة الخامسة والثلاثين بالجامعة العربية والتي اختتمت أعمالها الخميس الماضي 6/2/2014 بالقاهرة مميزة في الخروج بآلية عربية ودولية نحو تجسيد القرارات والتوصيات على أرض الواقع لإنهاء معاناة الأسرى وإنقاذهم من سياسة الموت الإسرائيلية بمختلف ألوانها وأساليبها .

وشددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة الشروع فورا وإنجاز عقد دورة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خاصة بالأسرى لدراسة سبل إلزام الإحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان التي تموت في السجون الإسرائيلية واحترام كافة المواثيق والقوانين والإتفاقيات الدولية والإنسانية والعمل على تشكيل لجان تقصي حقائق حول كافة السجون ومراكز التوقيف والتحقيق والإعتقال "الإسرائيلية".

ودعت لجنة الأسرى في بيانها حول اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية إلى أوسع حملة زيارات للمؤسسات القانونية والحقوقية والإعلامية العربية والدولية لتفعيل قضية الأسرى بما يضمن إنقاذ الأسرى وتحرير الجسد حيا من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

هذا ووجهت لجنة الأسرى دعوة إلى اللجنة العربية لحقوق الإنسان في الجامعة العربية لزيارة أهالي الأسرى والمعتقلين في السجون "الإسرائيلية" والإطلاع على معاناتهم ومعاناة أبنائهم الأسرى .

وأوضحت لجنة الأسرى أن عقد جلسة إستثنائية للجمعية العمومية في الأمم المتحدة لا تستدعي تقديم طلب خاص بملاحقة الإحتلال "الإسرائيلي" حيث أن "إسرائيل" تتصرف وكأنها دولة فوق القانون والأسرى الفلسطينيين هم جزء أصيل من حقوق الإنسان التي تموت يوميا بفعل السياسات والقوانين والجرائم "الإسرائيلية".

انشر عبر