شريط الأخبار

الديوان الملكي الأردني ينفي حدوث هبوط اضطراري لمروحية تقل الملك

07:52 - 08 حزيران / فبراير 2014

عمان- (أ ف ب) - فلسطين اليوم


نفى الديوان الملكي الأردني في بيان السبت ما تناقلته وسائل اعلام محلية اردنية عن حدوث هبوط اضطراري لمروحية كانت تقل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الجمعة اثناء وجوده في المسكيك، مشيرا إلى أن “ما حدث كان تحويلا لمسار طائرة الملك من موقع الى آخر بسبب سوء الاحوال الجوية”.

ونقل البيان عن مصدر في الديوان الملكي قوله ان “زيارة الملك عبدالله الثاني إلى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية تمضي كما هو مقرر لها، وأن ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن حدوث هبوط إضطراري لمروحية تقل الملك أثناء تواجده في المكسيك هو أمر غير صحيح”.

واوضح المصدر ان “ما حدث كان تحويلا لمسار طائرة الملك من موقع إلى آخر بسبب سوء الأحوال الجوية فقط، ولم يكن هناك هبوطا إضطراريا أو نفاذا للوقود من الطائرة”.

واكد المصدر ان “الملك سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة المحطة الثانية من جولة العمل التي يقوم بها، والتي بدأها من المكسيك بدعوة من رئيسها إنريكه بينيا نييتو، بزيارة العاصمة الأمريكية واشنطن ولقاء أركان الإدارة الأمريكية، وقيادات ولجان الكونغرس الأمريكي، قبيل القمة التي ستجمع جلالته مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الرابع عشر من الشهر الحالي في كاليفورنيا”.

وكانت مواقع اخبارية الكترونية أردنية اشارت السبت، نقلا عن صحف مكسيكية لم تذكرها بالاسم خبرا مفاده ان “طائرة مروحية تقل الملك عبد الله الثاني هبطت أمس الجمعة اضطراريا في ملعب للغولف بولاية فيراكروز المكسيكية”.

واضافت هذه المواقع ان “الطائرة هبطت اضطراريا بسبب رداءة الاحوال الجوية في المنطقة” وان “الشرطة وصلت إلى المكان بعد دقائق وأقلوا الملك لمتابعة رحلته إلى أقرب مطار”.

ويقوم العاهل الاردني بزيارة الى المكسيك التقى خلالها بالرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو مساء الخميس.

وأعلن البيت الابيض الأربعاء أن الرئيس اوباما سوف يلتقي العاهل الاردني في 14 شباط/ فبراير في رانشو ميراج بالصحراء في جنوب شرق لوس انجليس في ولاية كاليفورنيا (غرب).

انشر عبر