شريط الأخبار

أسرى فلسطينيون يطالبون بإغلاق قسمين بسجن إسرائيلى لانتهاكه للآدمية

07:35 - 08 كانون أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم


طالب أسرى سجن "نفحة" الإسرائيلى بصحراء النقب إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلى، بإغلاق القسمين الثالث والرابع فى السجن، لأنها "لا تصلح للحياة الآدمية، والوضع فيهما لا يطاق"، وقالوا إنهم سيعلنون تمردا برفضهم البقاء فيها.

وقال أحد الأسرى إن وضع القسمين الثالث والرابع فى السجن "سيئ للغاية، فهما مغلقان بألواح من الحديد من جهتين ويشبهان أقسام العزل، والساحة لهذين القسمين صغيرة ولا تتسع لمجموع الأسرى، فضلا عن انتشار الفئران والصراصير.

وأوضح أن الأسرى فى القسمين يعانون من انقطاع لفترات طويلة من المياه الساخنة، إضافة إلى انتشار الفئران والصراصير فى الغرف، وارتفاع نسبة الرطوبة مما أدى إلى إصابة العديد من الأسرى بأمراض جلدية وحساسية وأنفلونزا.

ويؤكد الأسير أن القسمين غير صالحين لحياة البشر، فهما أشبه بزريبة للحيوانات، وأن الأسرى لن يبقوا صامتين على هذه الحياة التى لا تطاق، وأنهم طالبوا بشكل عاجل بنقلهم من هذين القسمين وإلا سيتخذون موقفا جماعيا بالتمرد على البقاء فيها.
وأشار إلى أن أسرى نفحة تقدموا بـ40 التماسا لإخراجهم من القسمين ولكن دون جدوى.

وكان أسرى سجن "نفحة" قد هددوا الأسبوع الماضى بأنهم سيشرعون فى خطوات احتجاجية قد ترتقى لمستوى الإضراب عن الطعام، فى أبريل القادم، إذا لم يتم حل القضايا وتنفيذ المستحقات التى حصلوا عليها بعد الإضراب الأخير، فى أبريل 2012.

انشر عبر