شريط الأخبار

الخضري: الحصار على غزة يُعطّل عمل 80٪ من المصانع

06:18 - 08 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، أن 80% من مصانع قطاع غزة متوقفة بشكل كلي أو جزئي بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقال الخضري في تصريح مكتوب اليوم السبت، إن "إسرائيل" تمنع مئات الأصناف من المواد الخام من دخول غزة، إلى جانب منعها التصدير ما يسهم بتوقف المصانع، مبينا أن إسرائيل تختار المواد الخام الممنوعة بعناية بما يضمن لها توقف العجلة الاقتصادية وتعطيل آلاف العمال والمهندسين والقطاعات الإنشائية والمصانع.

وأشار الخضري إلى أن كل مبررات إسرائيل واهية وغير حقيقية، وأن الاحتلال يتفنن في صناعة هذه المبررات ويفرض وقائع على الأرض يجعلها فيما بعد حقائق، لافتا لارتفاع نسب البطالة والفقر في غزة بسبب منع دخول المواد الخام ومواد البناء وما يترتب عليهما.

وقال "إن توقف المصانع يحولها لهياكل حديد بعد فترة من دمارها بشكل كامل وتلف المعدات والأجهزة المختلفة، إضافة إلى أزمة الكهرباء التي تؤثر بشكل كبير على عمل هذه المصانع".

ودعا الخضري لدور دولي وعربي وإسلامي أكبر تجاه إنقاذ الشعب الفلسطيني الذي يمر بكوارث إنسانية متلاحقة، وإنقاذ الوضع الصحي والبيئي والاقتصادي والأكاديمي وبمختلف المجالات.

انشر عبر