شريط الأخبار

الأونروا تتمكن من إدخال 400 طرد غذائي إلى مخيم اليرموك المحاصر

04:17 - 08 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

  قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، إنها تمكنت من إدخال 400 طرد من المواد الغذائية إلى مخيم اليرموك.

وأضافت الأونروا، في بيان مشترك صدر عن مؤسسة الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ ووكالة الأونروا، اليوم السبت، أنها أوصلت الأسبوع الماضي 400 طرد غذائي، وقبل ذلك بأيام أدخلت 200 طرد من المواد الغذائية الأساسية للسكان الذين يعانون من الحرب والجوع والمرض والحصار منذ سبعة أشهر.

وتابع البيان: 'نعلم أن هذه النتائج المتواضعة جدا لا تكفي الحاجات الأساسية هناك، ولا نزال نضغط من أجل الوصول الآمن والمستمر لتقديم المساعدات الطارئة للاجئين الفلسطينيين والسوريين المحاصرين في اليرموك، لكننا بتلك المساعدات تمكنا من فتح ثغرة في الجدار، ونعول الآن على مساعدة الجميع'.

وأوضح أنه تبقى في المخيم 18،000 لاجئ فلسطيني فقط، حوالي عشر العدد الأصلي نتيجة للحصار، وأصبح سوء التغذية على نطاق واسع، وانعدام الرعاية الصحية، والناس يموتون من أمراض يمكن علاجها بسهولة في ظروف الأمن والاستقرار، والأطفال والشيوخ والعجزة هم الأكثر عرضة للخطر دائما.

وطالبت مؤسسة الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ ووكالة الأونروا، بمساعدة الجميع للتبرع ودعم الجهود لضمان مساعدة المدنيين الأبرياء، لكي لا يدفع اللاجئون ثمن الحرب والحصار في اليرموك وأماكن أخرى في سوريا التي مزقتها الحرب.

 

انشر عبر